|

الأمير سعود بن نهار يدشن حملة التوعية بسرطان الثدي

الكاتب : الحدث 2024-10-08 05:17:16

 

متابعات - هلال اليزيدي 

دشّن صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، اليوم الثلاثاء حملة التوعية بسرطان الثدي لعام 2024، التي تأتي ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي، تحت شعار “رايتك وردية”. 

وتنفذ الحملة برعاية فرع وزارة الصحة بالمحافظة بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية الخاصة والعسكرية ، وتستهدف نشر الوعي حول أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي والتعريف بأحدث وسائل الوقاية والعلاج المتاحة.

وشهد التدشين حضور مدير فرع وزارة الصحة بالطائف الدكتور سمير الشهراني وعدد من قيادات الفرع والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور طلال المالكي ورئيسة مجلس إدارة جمعية الطائف الصحية لمرضى السرطان الأستاذة رحمة العتيبي ، حيث تم تقديم شرح مبسط من قبل مساعد مدير فرع الوزارة للصحة العامة خالد الثبيتي حول كيفية إجراء الفحص الذاتي وطرق الوقاية . كما تم تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر في تقليل معدلات الوفاة ورفع فرص العلاج الناجح.
 وأشاد سمو محافظ الطائف بدور الجهات الصحية في تعزيز الوعي المجتمعي وتحسين جودة الحياة الصحية للنساء. كما دعا سموه إلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية والاستفادة من الخدمات التي توفرها الحملة مجاناً في المراكز الصحية والمستشفيات.

وتتضمن الحملة فعاليات ميدانية وجولات توعوية في عدد من المراكز التجارية والمدارس والجامعات، بالإضافة إلى تقديم خدمات فحص مجانية للنساء في مختلف أنحاء المحافظة.