|

‏"فتاة الاحساء "….تطلق مؤتمرها الصحفي إستعداداً لأتلاد

الكاتب : الحدث 2024-10-08 12:30:56

 

الأحساء - طاهر الجعيدان

عقدت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية اليوم الاثنين مؤتمرها الصحفي في قاعة السيدة لطيفة العفالق بمقر الجمعية، بحضور مميز من الصحفيين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي المؤتمر ضمن التحضيرات لفعالية “أتلاد” التي ستنطلق تحت رعاية سمو محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر، ابتداءً من 14 أكتوبر الجاري ولمدة 10 أيام في قلعة أمانة الأحساء المبدعة.

واستهلت المدير التنفيذي للجمعية عائشة الدوسري، المؤتمر بكلمة تعريفيه  عن فعالية "أتلاد" واهم الانشطه المصاحبه لها  وأهدافها ، التي تركز على دعم الحرفيين والحرفيات في الأحساء، وتسليط الضوء على التراث الثقافي والحرفي الفريد الذي تتميز به المحافظة. كما أشارت إلى أن الفعالية تهدف إلى تطوير المواهب المحلية وتعزيز كفاءتها في مجالات الحرف اليدوية المختلفة 

من جانبها، أعربت رئيسة الجمعية لطيفة العفالق عن شكرها للإعلاميين على حضورهم، مؤكدة في الوقت ذات أن الفعالية تهدف إلى إبراز أهمية الحرف اليدوية في الحفاظ على الهوية الثقافية ونقلها للأجيال القادمة.

وتشارك في الفعالية نخبة من الحرفيين والحرفيات من ذوي المهارات العالية لتقديم عروض حية تبرز الفنون التقليدية والمهارات اليدوية التي تعكس تراث الأحساء العريق، إضافةً إلى تمكينهم من تسويق منتجاتهم وتطوير مهاراتهم.

الجدير بالذكر أن الأحساء معروفة بحرفها اليدوية، ويأتي قرار مجلس الوزراء بتسمية عام 2025 “عام الحرف اليدوية” تعزيزاً لهذه الجهود، في إطار الحفاظ على هذا التراث المهم.