|

جمعية آفاق الشبابية بجازان تُنفذ فعالية " التوعية بسرطان الثدي "

الكاتب : الحدث 2024-10-27 10:15:25

 

 

متابعات - نوح مجممي 

 

نفّذت جمعية آفاق الشبابية بمنطقة جازان ممثلة بفريق نتراحم الصحي برنامج توعوي للتوعية بسرطان الثدي بمقر الجمعية بمحافظة ضمد ، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية ونخبة من المتطوعين .

وفي بداية البرنامج رحّبت المدير التنفيذي للجمعية أ. ريم الأمير بالحضور مثمنة لهم جهودهم المبذولة في إنجاح برامج الجمعية ، ثم شاركت المدربة / نوال شوعـــي محاضرة بعنوان " أسرتي داعمي "

وشمل البرنامح على ورشة عمل عن كيفية الفحص الذاتي قدمتها د. وداد الحازمي وأكدت خلال الورشة على أهمية الفحص الذاتي للصدر لكل سيدة أو فتاة بأن تقوم به من وقت لآخر مشددة على ضرورة أن يتعلمن القيام به كإجراء أولي وقائي ، وإلى الفحص السريري الذي يقوم به المختص والفحص التصويري الماموجرام فله دور كبير بإذن الله في زيادة معدل الشفاء ، كما ذكرت الخطة العلاجية في المراحل المختلفة والخيارات العلاجية لكل مرحلة،وأشارت " الحازمي " إلى أهمية الوقاية بإتباع نمط الحياة الصحي والنشاط البدني والمحافظة على الوزن المثالي وختمت الورشة برسالة تعزيز وتأكيد على أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي عمل بطولي تستحق الشكر عليه.

وفي ختام البرنامج كرّمت الأستاذة ريم الأمير المشاركين والمقدمين بشهادات الشكر والتقدير ، شاكرة لهم عطاءهم الغير مستغرب وحرصهم الدائم ، هذا وتأتي مثل هذه البرامج إيمانًا من أهداف الفريق التطوعي في الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع ، وتعزيز الجانب الوقائي من مرض سرطان الثدي الذي يعد من أكثر الأمراض شيوعاً على مستوى العالم و إلى ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي واعتباره إجراء دوريًا يجب الإلتزام به، وقد استهدف البرنامج 25 متطوعة ومستفيدة من أفراد المجتمع.