لاعبو برشلونة: قادرون على حسم التأهل أمام بايرن ميونخ

أكد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه أن الفريق الكتالونى سيذهب إلى ميونخ بنية الفوز أمام البايرن فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، وهى النتيجة الوحيدة التى ستتيح له التأهل لثمن نهائى البطولة عقب تعادله سلبيا أمام بنفيكا مساء الثلاثاء.

وقال بيكيه، فى تصريحات لـ"موفيستار+" عقب التعادل أمام بنفيكا بدون أهداف: "لقد خلقنا فرصا كافية للتسجيل، نعتمد على أنفسنا مع علمنا بصعوبة الأمر، لكن الفريق في حالة معنوية جيدة".

وتابع: "أينما كان ذاهبا، برشلونة عليه الفوز"، مشيرا إلى أن "الجماهير تلعب دورا مهما فى محاولة تغيير الديناميكية، فى السراء والضراء".

وأضاف بيكيه: "لم أشاهد كامب نو بهذه الطريقة من قبل، إنه أمر رائع وعلينا الاستفادة منه".


بينما قال الأوروجوانى رونالد أراوخو، مدافع برشلونة الإسباني، إن التأهل لثمن نهائى البطولة في ملعب بايرن ميونخ الألماني في الجولة الأخيرة "ليس مستحيلا".

وأضاف أراوخو في تصريحات بعد المباراة التي شهدها ملعب (الكامب نو) "نشعر بمرارة لأننا كنا نريد حسم تأهلنا اليوم على ملعبنا. أمامنا جولة أخيرة أمام بايرن ميونخ، الفريق الصعب بطبيعة الحال، ولكن الأمر ليس مستحيلا، ولكننا في النهاية نشعر بمرارة، لأننا كنا نريد حسم التأهل".

كما أبدى المدافع الدولي الشاب حزنه إزاء "غياب التسجيل، مفتاح الذهب" من أجل حسم التأهل لثمن النهائي، رغم أن برشلونة "كان جيدا للغاية دفاعيا"، كما أثنى على أداء الفريق بشكل عام.

كما أقر المدافع اللاتيني بأن أداء الفريق تحسن بدخول الفرنسي عثمان ديمبيلي في الشوط الثاني.

وقال في هذا الصدد "ديمبيلي لاعب مهاري وقادر على صنع الفارق في المواجهات الفردية، وهو من نوعية اللاعبين الذين نحتاجهم، مثل أنسو فاتي أيضا".

واختتم صاحب الـ22 عاما تصريحاته حول سبب استبداله في الشوط الثاني، حيث أشار إلى أنه شعر بتقلصات عضلية بسبب المجهود الكبير.

وفشل البرسا في الثأر لخسارته الثقيلة في مباراة الدور الأول بين الفريقين في الدور الأول بثلاثية نظيفة في لشبونة.

وعقد هذا التعادل من حظوظ الفريق الكتالوني في التأهل لدور الـ16، لاسيما أنه سيختتم مشواره في المجموعة بمواجهة من العيار الثقيل أمام بايرن ميونخ في معقله (أليانز أرينا)، وهو الفريق صاحب العلامة الكاملة حتى الآن بخمسة انتصارات.

انتقل إلى أعلى