الأخضر يتجلى في «الجوهرة» وينفرد بالصدارة بثلاثية الصين

 

حقق منتخبنا الوطني فوزه الرابع توالياً إثر انتصاره الهام على منتخب الصين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" بجدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقدم سامي النجعي بالهدف الأول للأخضر بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك الصينية في الدقيقة 15، قبل أن يعود ذات اللاعب ويحرز الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 38 بعد عرضية رائعة من سلطان الغنام أكملها النجعي في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ البديل دوس سانتوس الجميع بتسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 46 بعدما سدد كرةً ذكية استقرت في شباك الحارس محمد العويس.

وعند الدقيقة 69 اضطر الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي بإجراء تغييره الأول بدخول الحارس فواز القرني بديلاً للحارس محمد العويس.

وعند الدقيقة 72 تمكن البديل فراس البريكان من تسجيل الهدف الثالث للأخضر بعدما حول عرضية زميله محمد كنّو بقدمه في شباك الصين.

وكثّف المنتخب الصيني هجومه في الدقائق العشر الأخيرة واستطاع تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 87 عن طريق لاعبه زيو هيو الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس فواز القرني.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأخضر إلى 12 نقطة منفرداً بصدارة المجموعة الثانية.

انتقل إلى أعلى