منتخب الجزائر يعود للصدارة فى تصفيات كأس العالم برباعية ضد النيجر

 

 


حقق منتخب الجزائر، فوزا كاسحا على على النيجر، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "جينرال سيني كونتش"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

افتتح رياض محرز نجم مانشستر سيتى التهديف لصالح منتخب الجزائر في الدقيقة 20 ثم أضاف إسلام سليمانى الهدف الثانى في الدقيقة 27 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى، أحرز إسماعيل بن ناصر ثالث أهداف منتخب الجزائر في الدقيقة 48 من زمن اللقاء، وبعدها أضاف بغداد بونجاح الهدف الرابع في الدقيقة 54 من زمن المباراة.

وخاض منتخب الجزائر المباراة بتشكيل يضم كل من: مبولحي - عطال – محمد فارس - بدران - ماندي - زروقي – إسماعيل بن ناصر - يوسف بلايلى – إسلام سليمانى - رياض محرز - بغداد بونجاح.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب الجزائر رصيده إلى 10 نقاط جمعها من 3 وتعادل وحيد أمام بوركينا فاسو، فيما يملك منتخب النيجر 3 نقاط فقط في رصيده من 3 مباريات.

وأصبح منتخب الجزائر يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن منتخب بوركينا فاسو الوصيف بنفس الرصيد من النقاط، فيما جاءت النيجر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيلت جيبوتى الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وكان المنتخب الجزائرى حقق فوزا كبيرا في وقت سابق على ضيفه منتخب النيجر، بستة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "مصطفى تشاكر"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية.

ويعد منتخب الجزائر هو المنتخب الذي يمتلك أفضل سلسلة من عدم الخسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي بوصوله للمباراة رقم 31.

واقترب منتخب الجزائر من تحطيم الرقم القياسي العالمي في سلسلة اللا هزيمة للمنتخبات، والمسجل باسم منتخب إيطاليا برصيد 37 مباراة، والذي حققه منتخب الأزوري مؤخرا.

ونجح المنتخب الجزائري في وقت سابق، فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.

انتقل إلى أعلى