|

برعاية أمير الباحة : انطلاق موسم فروسية الباحة 2024م

الكاتب : الحدث 2024-07-08 06:30:04

 

متابعات_نوف المجلد 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، دشن سعادة محافظ العقيق الأستاذ سالم بن مسير بن طواله انطلاق موسم فروسية الباحة 2024م .

حيث انطلق موسم سباقات فروسية الباحة لهذا العام الذي كان عبارة عن أربعة أشواط ، الشوط الأول مبتدئة الدرجات للخيل العربية ، والشوط الثاني مفتوح الدرجات للخيل العربية ، والشوط الثالث مفتوح الدرجات للخيل الإنتاج ، والشوط الرابع مبتدئة الدرجات لخيل الإنتاج ، حيث كان إجمالي الجياد المشاركة 41 جواد .
 
وتضمن سباق اليوم الأول حفل خطابي وفلكور شعبي (العرضة الجنوبية) وقصائد شعرية ، فيما تم إطلاق عدد من البالونات وتوزيع عدد من الجوائز وسط حضور يزيد على 500 شخص من محبي وهواة وملاك الخيل . 

من جانبه أوضح مدير نادي فروسية الباحة الأستاذ محمد بن حسين الغامدي ،أن السباقات تستمر لمدة 15 اسبوع ينفذ خلالها فعاليات متنوعة وعامة لجميع فئات المجتمع ، مبيناً أن هذا الكرنفال الاسبوعي يهدف إلى تنشيط الجانب السياحي ضمن فعاليات صيف الباحة تحت شعار (صيّف في الباحة تراها أروق) .

من جهته أعرب سعادة محافظ العقيق عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته الكريمة للمهرجان ، مقدما شكره وتقديره لمدير النادي وجميع العاملين متطلعاً إلى مواصلة الاهتمام في إنجاح موسم الفروسية .