|

زيادة الضغوط على بوريس جونسون لنشر نتائج التحقيقات الكاملة فى حفلات الإغلاق

الكاتب : الحدث 2022-02-01 04:07:56

إن الضغوط زادت على رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون من قبل أعضاء حزب المحافظين لنشر تقرير الموظفة المدنية، سو جراى حول نتائج التحقيق فى خرق حفلات نظمت فى مجلس الوزراء وقت الإغلاق 2020، والتى خلصت إلى أن هناك "إخفاق فى القيادة" وأن 16 فعالية لم تكن مبررة. ولكن لم يتم نشر التقرير كامل بسبب تعليمات الشرطة التى تحقق فى المسألة.

أخبر مارك هاربر ، نائب فى حزب المحافظين ، صحيفة "الجارديان" أنه طلب من جونسون أن يكرر في اجتماعات البرلمان يوم الأربعاء وعده - على انفراد لزملائه في البرلمان - بنشر التقرير الكامل.

وكان رئيس الوزراء قد رفض في الأصل القيام بذلك عندما سأله هاربر في مجلس العموم خلال بيانه بشأن تحديث جراي.

ويوم الثلاثاء ، بدا أن دومينيك راب ، وزير العدل ، يتراجع عن الالتزامات التي تعهد بها جونسون بنشر المزيد من الأدلة بمجرد انتهاء تحقيق شرطة العاصمة في 12 حدثًا منفصلًا في داونينج ستريت.

وفي حديثه إلى إل بي سي ، قال راب: "ليس من الواضح لي أن هناك أي شيء آخر سيظهر."

وفي تحديث نُشر يوم الإثنين ، قالت جراي إن لديها "معلومات واقعية واسعة النطاق" بما في ذلك التحدث إلى 70 شخصًا على الأقل - والتي لم يكن من الممكن نشرها حتى تنهي الشرطة تحقيقها. قالت إنها رفضت نشر تفاصيل عدة أحداث أخرى لم تكن قيد التحقيق ، حتى لا تحرف النتائج.

وكتبت: "سأؤمن تخزين وحفظ جميع المعلومات التي تم جمعها حتى يحين الوقت الذي قد يتطلبه الأمر أكثر".

وتقوم الشرطة بفحص حوالي 300 صورة كجزء من التحقيق في الحفلات المزعومة. قال راب لشبكة سكاي نيوز إنه "سؤال جيد" عن سبب وجود الكثير من صور التجمعات التي قيل إنها فعاليات عمل.