فنان يكرم أنجيلا ميركل بتصميم تمثال ذهبى لها على حصان

 

 

 

ابتكر فنان الألماني فيلهلم كوخ منحوتة ذهبية اللون بالحجم الطبيعي للمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل على حصان، معربًا عن إعجابه بها وإنه صممه لإحياء ذكراها بعد 16 عامًا كرئيسة للوزراء.


سيتم عرض المنحوتة الذى تم صنعها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ويبلغ ارتفاعها 2.7 مترًا أمام متحف تمبل في إيتسدورف في حي أمبرج-سولزباخ حتى صيف عام 2022، يحتوي التمثال الذي يبلغ وزنه 1.5 طن على هيكل من البرونز المركب مما يجعله "يبدو كلاسيكيًا للغاية" وفقا لموقع thetimeshub البريطاني.

 

وقال كوخ: "بغض النظر عن السياسة، فإن السيدة ميركل هي أيقونة يعرف الجميع تقريبا تفاصيلها: شعرها وملابسها وعندما قمنا بوضع التمثال أمام المتحف الخميس الماضي، كانت هناك سيدة تمر بجانب الطريق وتعرفت على التمثال مباشرة".

 

وأضاف: "التمثال ليس له قاعدة لأن ميركل متواضعة للغاية، وهي بدون سرج ومقاليد، لأنها لا تحتاج إليهما".

قال الفنان كوخ إنه صنع العمل دون دعم مالي من أي شخص وأنه سيتبرع بالدخل لمتحف تمبل ببيعه بعد عرضه.

سابقا، قام فنان اخر يدعى ألكينت بوزيجو بتكريم انجيلا ميركل على طريقته الخاصة، حيث قام برسم لوحة فسيفساء بالبذور تحمل صورة المستشار الألمانية المنتهية ولايتها، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقام الفنان بتنفيذ العمل بالتزامن مع تصويت الألمان على تعيين خليفة للمستشارة، تبلغ مساحة الفسيفساء ثلاثة أمتار فى أربعة وتتطلب 100 كيلو جرام من البذور.

لتكوين الألوان المختلفة، استخدم الفنان بذور الذرة البيضاء والحمراء والقمح والأرز وبذور عباد الشمس.

أراد ألكينت بوزيجو أن يشيد بالشخص الذى يعتبره "نموذجًا لجميع النساء فى جميع أنحاء العالم"، وقال: "أعتقد أنها جلبت الكثير للعالم لأنها تمكنت من أن تكون أقوى امرأة فى العالم، وأن تفوز بأربع انتخابات"

انتقل إلى أعلى