ثقافة وفنون الأحساء تطلق بيت المسرح

الأحساء - جاسم العبود 


اطلقت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء يوم امس الجمعة "بيت المسرح والفنون الادائية"، المهتم بتقديم العروض والبرامج والفعاليات المسرحية ومختلف الفنون الادائية واستقطاب الشباب من المهتمين والمهتمات بالشأن المسرحي.

بدأ اللقاء باستقبال الضيوف والتقاط الصور التذكارية في منطقة الستارة الحمراء والتجول في معرض "أبو الفنون" والذي يحوي معرض الصور المسرحية لمجموعة من العروض المسرحية لفرقة مسرح الجمعية بالإضافة إلى ركن العزف الحر مع الفنان دغش الدغيش و ركن الأزياء و المكياج المسرحي والذي يحوي على أزياء لمسرحيات مختلفة ومنطقة لكواليس مسرحية تشمل ركن المكياج المسرحي و شرح لعمل المكياج المسرحي، وتجسيد الشخصيات.

وقدم ركن المسرح عرض مسرحي يشرح رسالة و رؤية و أهداف بيت المسرح و الفنون الأدائية.

أما ركن الأرشيف المسرحي، عرض صور من الأرشيف المسرحي و أجهزة التصوير وأشرطة الفيديو التي تم استخدامها في وقت سابق لتوثيق الحركة المسرحية.

وبين المشرف على بيت المسرح والفنون الادائية بالجمعية حمد المويجد بأن هذا المساء قد أعاد لهم روح الفن الذي افتقدوه منذ فترة بسبب جائحة كورونا، وأضاف بأن جمعية الثقافة و الفنون البيت الكبير لهم كمسرحيين حيث كان و لا تزال من يحتضنهم كمسرحيين.

وكرمت أدارة الجمعية المشاركين والداعمين، ثم عرضت مسرحية "رقصة الموت" للمخرج مالك القلاف والتي شاركت في مهرجان مسرح بلا انتاج الدولي في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية في شهر  أغسطس الماضي وحصلت على ٣ جوائز مسرحية في أفضل مكياج مركز أول و أفضل اضاءة مركز ثاني و أفضل دراما حركية مركز أول، والمسرحية عن نص الفاني الذي لم يكمل رثاء نفسه للكاتب ياسر مدخلي.

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى