|

أمانة الطائف تنجح في احتواء بردية شمال الطائف في وقت قياسي

الكاتب : الحدث 2023-04-20 02:07:47

الطائف - هلال اليزيدي 


باشرت فرق أمانة الطائف الميدانية بوكالة المشاريع الحالة المطرية التي شهدتها أحياء شمال الطائف  ظهر اليوم حيث نجحت الفرق مدعومة بالآليات والعمالة المختصة في إزاحة البرد والتي تساقط بشكل كبير وكثيف على الاحياء وطريق الرياض الطائف مما أعاق الحركة جزئياً في طريق الرياض الطائف.

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية بوكالة المشاريع نجحت في إزاحة البرد في وقت قياسي وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها في الطريق، منوهتاً بأنها تعمل وفق خطة لاحتواء اثار الأمطار من خلال متابعة الأرصاد والتوقعات بالحالة المطرية وتوزيع فرق ميدانية وآليات في المواقع التي ستشهد حالة مطرية للتعامل مع الحدث ومعالجة الملاحظات فور حدوثها مما يضمن سلامة وراحت الأهالي.

وبينت الامانة أن أكثر من 90 فرقة ميدانية تباشر الحالات المطرية في الطائف والضواحي وتعمل على إزالة الأتربة من الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وشوارع الأحياء والمتابعة المستمرة لقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول وعبارات التصريف الصندوقية والمفتوحة وازالة المخلفات التي تجرفها المياه لها طوال الحالة المطرية لتعزيز انسيابية المياه وعدم حدوث نقاط للتجمع.

الجدير بالذكر أن أمانة الطائف قد نفذت العديد من البرامج الاستباقية لفحص شبكة التصريف وتنفيذ أعمال النظافة وقياس نسبة هطول الامطار وجاهزية قنوات وعبارات التصريف لاحتواء الأمطار.