|

اختتام فعاليات دوري المدارس لكرة القدم

الكاتب : الحدث 2022-05-31 03:04:14

 

جدة - مشاري العصيمي

اختتمت الإدارة للتعليم بمحافظة مدينة جدة دوري المدارس لكرة القدم، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بالمحافظة د.نايف الزراع ومدير مكتب تعليم شمال جدة أ.حميد الغامدي.

وفي هذا الإطار أقيمت على ملعب مجمع الأمير سلطان التعليمي ثلاث مباريات في ختام الدوري، وفي السياق توجت "مدرسة بدر الثانوية" بلقب البطولة على مستوى المرحلة الثانوية، فيما حققت "مدرسة السلامة" لقب البطولة على مستوى المرحلة المتوسطة، وتأسيسا على ذلك احتفظت "مدرسة جني العالمية" بلقب بطولة ‏المرحلة الابتدائية.

وتماشيا مع ما تم سلّم مدير مكتب الشمال أ.حميد الغامدي الميداليات وكؤوس البطولة للفرق الفائزة، معربا عن شكره لِلجان العاملة بالبطولة والمدارس والطلاب المشاركين.

وفي نفس الصدد هنأ الغامدي الفائزين مبينًا أن البطولة حققت الهدف المنشود باكتشاف وتأهيل الطلاب الموهوبين في مجال كرة القدم ليكونوا نواة لجيل الرياضيين السعوديين الذين سيمثلون منتخبات وطنهم مستقبلًا بمشيئة الله.

حيث أردف في مستهل حديثه عن أن البطولة تأتي ضمن خطة المشروع الرياضي الوطني لدوري المدارس المنفذة مؤخرًا على مستوى المملكة، ويأتي ذلك بالتعاون والشراكة بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم،  وبناء على ذلك يهدف هذا التعاون إلى صناعة جيل جديد من الرياضيين السعوديين، بالإضافة إلى تعزيز الرياضة المدرسية وتنمية الأنشطة الرياضية في المجتمع ضمن مستهدفات وزارتي الرياضة والتعليم المنبثقة من رؤية المملكة 2030.