|

الغرفة التجارة الأمريكية بجدة تعقد ندوة عن تمكين المرأة في عالم الأعمال

الكاتب : الحدث 2022-05-30 12:02:00

جدة - ولاء باجسير 

 

عقدت الغرفة التجارية الأمريكية في المملكة العربية السعودية (AmChamKSA) يوم الثلاثاء 24 مايو 2022م بمدينة جدة في مقر الديوانية الثانية STI "لجنة سيدات الأعمال" لمناقشة عدة قضايا مختلفة حول عدة قضايا إجتماعية مختلفة لتبادل القصص الحقيقية الملهمة من خلال مجموعة متنوعة من النساء ذات مناصب قيادية.

وكان الحدث الرئيسي للديوانية هو عن تمكين المرأة والقيادة في عالم الأعمال والذي تمتعت بحضور اثنين من المتحدثات منهم السيدة كايا زوجة القنصل العام للولايات المتحدة، والدكتورة عبير بار، والتي تركز على منظمة الصحة العالمية وعلى دراسات القيادة والسياسة والتعليم.

وأشارت الدكتورة عبير بار على التعليم العالي والبحث الحالي في القيادة النسائية في إطار رؤية 2030 بالمملكة وكيفية تأثير التعليم المتقدمة في تمكين المرأة وعقلية وسياسة التعزيز الاقتصادي للبلاد.

"نساء من قطاعات مختلفة حول التحديات العالمية ومن المهم رغبة النساء في تلك الأدوار المتعددة بالمجتمع وتبادل الخبرات من خلال هذة المنصة التي ستساعد في تشجيع وتحفيز النساء من جنسيات مختلفة"، وأضافت: "إن النساء في لجنة الأعمال الأضواء النساء اللواتي جعلت كل في مجاله وتسلم أولئك الذين يذهبون إلى أبعد الحدود في مناطق عملهم.  كونه مربيا، وأنا أقدر استقبال AmChamKSA لخلق اجواء مريحة لحديثي عن الإنتصارات في رحلة حياتي المهنية ".

في هذا الحدث الذي أعقبه حوار مفتوح حول موضوع تعميم ذلك، مع عدد قليل من الحضور تبادل الخبرات وكفاحها الشخصية في تحقيق التوازن بين حياتهم المهنية والحياة الأسرية، وبعض منهم كانت تجاربهم لسنوات عديدة بعد تغيير القطاعات حتى يتمكنوا من التركيز على الحياة الأسرية.

روزانا الطيار وسيط المهنة في المنازعات التجارية، وكانت أحد الحاضرين وشاركتنا مسيرتها المذهلة WHO من البنوك إلى حوار مفتوح خلال التحكيم.  

كل امرأة شجاعة شاركت في قصة نجاحها أملاً في تشجيع الآخرين، ورحب أعضاء AmChamKSA اثنين من النساء السعوديات المبدعات المتفوقات في مجالاتهم وتسلق السلالم إلى الأدوار القيادية ومن ضمنهم رؤى زكي المؤسس والرئيس التنفيذي لتصميم الاستوديو، ونوف الظاهري، مساعد  F & B مديرة بفندق هيلتون جدة.

وفي ذات السياق أضافت رولا الاسطى مديرة في الغرفة التجارية الأمريكية بجدة قائله: "إن النساء في أعضاء اللجنة الأعمال AmChamKSA مهتمون للغاية في هذة الأحداث الثاقبة، وبناء العلاقات الثنائية بين الشركات السعودية والأمريكية مع التركيز على خلق مشاركة لنهوض المرأة على النحو المبين في الأهداف الإنمائية لرؤية 2030 ".

وختاماً أضاف محمد طافش نائب رئيس فرع الغرفة التجارية الأمريكية بجدة قائلاً: " إن هذة الأحداث تساهم في بناء العلاقات وتتمتع بمحادثة مدروسة بشأن القضايا التي تركز على تمكين وتحفيز بعضهم البعض.

"ونحن نهدف إلى عقد المزيد من الأحداث والندوات وحلقات النقاش لجلب قادة الأعمال كل من الرجال والنساء لتبادل القصص وتعزيز أماكن العمل وأكثر تنوعاً، وأكثر إنصافا، وأكثر شمولاً من خلال هذا الحدث، ويحدني الأمل وترك الجميع مع الأفكار الواضحة حول كيفية تمكين المرأة وخلق أماكن عمل تمكنهم.