|

مدارس مكتب تعليم شمال مكة تنفذ برامج إرشادية عن اختبارات الميول لنظام المسارات

الكاتب : الحدث 2022-05-24 11:49:39

 

نظمت مدارس مكتب تعليم شمال مكة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برامج إرشادية عن اختبارات الميول لنظام مسارات بالإضافة إلى تنفيذها وذلك تحت إشراف مديرة المكتب جميلة المعطاني والتي هدفت إلى تعريف الطالبات بالمسارات من خلال التعرف على ميول الطلبة وتوجيهها إلى المجال المناسب، وزيادة فرص العمل للخريجين، وتأهيل الطالبات فيما بعد لسوق العمل.

ومن هذا المنطلق نفذت الثانوية السادسة والثلاثون برنامجاً إرشادياً لتبصير الطالبات باختبار تحديد الميول وطريقته وماهيته، كما تم إرسال رسائل توعوية وملفات إرشادية لخطوات الدخول للاختبار حتى يتم تسهيلها على الطالبات.

من جانبها نفذت ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى ورشة عمل لاختبار مقياس الميول حيثُ بدأ البرنامج بآيات من القرآن الكريم تلاها الترحيب بالطالبات عقب ذلك تم شرح آلية تطبيق مقياس الميول المهنية للطالبات السنة الأولى المشتركة في نظام المسارات بالمدارس.

 كما أقامت الثانوية الخامسة عشر اختبار مقياس ميول للطالبات الصف الأول ثانوي (مسارات) حيث تمت الاستعدادات والتوعية اللازمة على أكمل وجه من خلال عقد لقاء مسبق وشرح طريقة المقياس صاحب ذلك متابعة من قبل القائدة والوكيلة والمرشدة الطلابية والمرشدات الأكاديميات، والتواصل مع أولياء الأمور عقب ذلك أتممن طالبات الصف الأول ثانوي مقياس اختبار ومقياس الميول بنسبة 100% فيما أعربن عن مدى شكرهن للوزارة على هذه الجهود المباركة والمثمرة.

 وكذلك نفذت متوسطة سودة بنت زمعة برنامجاً تعريفياً بعنوان (أمي كوني معي في تحديد مساري) والذي نفذته  الموجهة الطلابية أفراح الحربي بمشاركة الموجهة الطلابية بثانوية الزهراء جيهان الحربي وعدد من الأمهات والطالبات حيثُ تم مناقشة تعريف المقياس، والهدف منه، وأهمية مقياس الميول، بالإضافة إلى الضوابط العامة للمقياس، وكيفية دعم مقياس الميول لتعلم الطالب.