|

وكيل محافظة صبيا يرعى أحتفاء جمعية أحسان السنوي

الكاتب : الحدث 2022-02-18 10:00:12

جازان - محمد حلوي

رعى وكيل محافظة صبيا الأستاذ إبراهيم بن مديني عتودي مساء أمس الأربعاء ١٥ رجب ١٤٤٣هـ حفل تكريم المتطوعين والمتطوعات لدى جمعية إحسان لحفظ النعمة تزامنًا مع الاحتفال  السنوي للجمعية، الذي تنظمه جمعية إحسان بصبيا بقاعة الفيصلية للاحتفالات بمحافظة صبيا .

 افتتح الحفل بالسلام الملكي ثم بدأ مقدم الحفل الطالب: خالد نجار مقدمة الحفل بصوته المميز ثم آيات من الذكر الحكيم للقارىء : عبدالعزيز سالم ومن ثم كلمة مدير العلاقات العامة الأستاذ سالم جيلان حيث رحب بالحاضرين  وقبل بداية الحفل قدم نائب مجلس الإدارة الأستاذ أحمد خواجي تقديم عرض مرئي عن إنجازات الجمعية والفرص التطوعية التي تم عرضها خلال فترة الجائحة وعرض مسيرة التطوع والعطاء في خدمة المجتمع ومساعدتهم من خلال المتطوعين والمتطوعات.  

كما نفذت جمعية إحسان لحفظ النعمة بمحافظة صبيا خلال العام 2021م، عددًا من المشروعات المتخصصة في حفظ النعمة وجمع فائض الطعام وإعادة تدويره وتوزيعه على الأسر المحتاجة من خلال فرق ميدانية متمكنة وفق معايير صحية، وذلك سعيًا لتحقيق أهدافها في مجال حفظ النعمة وتوعية المجتمع بأهمية الترشيد في الطعام والحد من التبذير.

وتنوعت مشروعات الجمعية لتشمل مشروع "الأسر المنتجة"، وذلك من خلال حفظ الوجبات من محلات الأسر المنتجة وإيصالها إلى الأسر المحتاجة، حيث بلغ عدد الوجبات التي حُفظت خلال العام الماضي 16210 وجبة من 2706 أسرة منتجة مشاركة، وبمساهمة 1033 متطوعًا ومتطوعة، إلى جانب مشروع "من حقهم طازج" الذي جرى تنفيذه أسبوعيًا بتقديم الخضار والفواكه الطازجة للمستفيدين، وشمل توزيع 5672 كيلاً من الخضار والفواكه لـ1010 من المستفيدين، وشارك في التوزيع 598 متطوعًا ومتطوعة.

وشملت المشروعات مشروع "احفظها لتدوم" عبر حفظ فائض الطعام في المناسبات وفق معايير صحية، وإيصاله للمستفيدين، حيث جرى حفظ 276 وجبة لـ137 أسرة بمشاركة 42 متطوعًا، وكذلك مشروع "إفطار صائم" خلال شهر رمضان حيث وُزعت 10,000 وجبة في 13 حياً وبمشاركة 406 متطوعين، وتوزيع 1017 كيلاً من اللحوم لـ339 أسرة بمساهمة 15 متطوعًا، وتوزيع لحوم الأضاحي لـ81 أسرة بمشاركة 18 متطوعًا.

وتضمنت مشروعات جمعية إحسان لحفظ النعمة خلال العام الماضي توزيع 200 سلة غذائية بمساهمة 17 متطوعًا، وتوزيع 10,000 عبوة مياه بمشاركة 50 متطوعًا، ومشروع "توعيتكم واجب" بهدف التوعوية بأهمية حفظ النعمة، إلى جانب توزيع 5,000 هدية بالتزامن مع عيد الفطر، فضلًا عن مشروعات توعوية عن خطورة الإسراف وأهمية الترشيد.

وفي ختام الاحتفاء السنوي لجمعية إحسان وقعت الجمعية اتفاقية بين جميعة إحسان٫ وجمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا وذلك تحت رعاية وكيل محافظة صبيا الأستاذ إبراهيم مديني عتودي .