|

منهجيات اختبار عناصراللياقة البدنية بتعليم الشرقية

الكاتب : الحدث 2021-12-23 11:16:27

الدمام - سميرة القطان

نفذ قسم التربية البدنية بإدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية وبالتعاون بين وزارتي التعليم و الرياضة ورشة تدريبية بعنوان"اختبار عناصراللياقة البدنية" التي استقطبت معلمات التربية البدنية والمشرفات بالمكاتب التعليمية .
 
قدمت الورشة التي أُقيمت بثانوية أم الصديق بالظهران واستمرت مدة يومين رئيسة قسم التربية البدنية بإدارة الإشراف التربوي/ابتسام البومطر وبحضور ممثلة إتحاد الرياضة للجميع/ أفنان ساعاتي .
 
وهدفت الورشة إلى تعريف المتدربات بمنهجيات وعناصر اختبارات اللياقة البدنية، سعيًا لتجويد الممارسات الرياضية وتطبيقها بالمجتمع التعليمي، لرفع مستوى اللياقة البدنية لدى الطالبات ،وغرس سلوكيات بدنية مستدامة تنعكس على تحسين نتائجهم وحضورهم الدراسي وسيسمح اختبار اللياقة البدنية بالمساعدة  في صنع بيئات صحية ترتكز على الوقاية ،وعلى تعزيز العلاقة بين اللياقة البدنية والتحصيل الدراسي المثمر من خلال تعزيز فعالية برامج التدريب الوطني .
 
تضمنت الورشة عدة محاور أساسية تتعلق باللياقة الهوائية والقوة العضلية الهيكلية والتركيب الجسمي، ومعايير قياس كل عنصر من هذه العناصر وفق أسلوب علمي دقيق من خلال أداء تمارين وتدريبات حركية محددة.
 
الجدير بالذكر أن اختبار عناصر اللياقة البدنية  هو برنامج وطني يهدف إلى تقييم اللياقة البدنية للأطفال والمراهقين من عمر 6 سنوات إلى 17 سنة حيث تم اختيار( (Fitness Gramكبروتوكول قياس وتقييم لهذا البرنامج، و تأتي هذه الورشة انسجامًا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة (2030)، والمبادرات التنفيذية لبرنامج التحول الوطني (2020).