|

تعليم الشرقية ينفذ برنامجًا لتأهيل 107 مرشحة للإدارة المدرسية

الكاتب : الحدث 2021-12-23 11:15:32

 الدمام - سميرة القطان

نفذت إدارة تعليم المنطقة الشرقية متمثلة بإدارة الإشراف التربوي برنامجًا تأهيليًا للمرشحات للإدارة المدرسية سعيًا منها لتزويد الميدان التعليمي بمديرات المدراس المؤهلة والمدربة وفق أحدث الأساليب والممارسات القيادية والتعليمية.
 
يهدف البرنامج والذي يمتد على نحو شهر كامل لتأهيل ( 107 ) وكيلة مرشحة للأدارة المدرسية وبحضور مشرفات الإدارة المدرسية من مختلف مكاتب تعليم المنطقة الشرقية.

وأكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية - بنات فاطمة بنت عبد الله الفهيد ، على أهمية البرنامج التدريبي للمرشحات ومدى تأثير مستوى التدريب على البيئة المدرسية , مشيرة إلى أن إدارة تعليم الشرقية تسعى لزيادة أعداد القيادات الإدارية المؤهلة للمناصب الإدارية القيادية لما لذلك من أهمية بالغة في رفع مستوى نواتج التعلم وتعزيز نقاط القوة ليس فقط للجانب التعليمي وإنما للدور الوطني الهام كأحد مرتكزات رؤية المملكة الطموحة.
 
وبدورها قالت  مشرفة االادارة المدرسية ،عائشة القحطاني  أن برنامج التأهيل الحالي يهدف إلى إعداد مديرات للمدارس يتسمن بالقدرات الفاعلة والمساهمة في مواكبة المتغيرات والقادرة على مواجهة مختلف التحديات مشيرة لأن إدارة الإشراف التربوي تضع نصب أعينها تأهيل صف ثانياً جديداً بتطبيق استراتيجيات القيادة الواعدة التي يُنتظر أن يكون لها تأثيرًا ملموسًا وذلك بالربط بين التجديد والممارسة والمبادئ الجوهرية في القيادة المدرسية.

وتسعى إدارة تعليم الشرقية من خلال هذا البرنامج والذي تمحور حول عدد من برامج التمكين المستجدة بناء ً على مهارات الإدارة المدرسية ( الدليل التنظيمي - التخطيط ) , بناء الخطة المدرسية بما فيها الخطة التطويرية والإجرائية للمدرسة والمراجعة الذاتية لقياس مؤشرات الأداء ووضع خطط التحسين.