|

9 مليون لتأمين مستلزمات الحماية الكهربائية لشبكات الإنارة بمكة

الكاتب : الحدث 2021-11-04 09:17:40

مكة المكرمة  ـ  رائد الذبياني 

 

أبرمت أمانة العاصمة المقدسة عقداً لتأمين مستلزمات الحماية الكهربائية لشبكات الإنارة بمكة المكرمة مع احدى الشركات الوطنية المتخصصة في أعمال الإنارة بمبلغ وقدره 11.977.250 ريالاً، لمدة 12 شهراً ميلادياً.

ويأتي العقد انطلاقاً من حرص الأمانة على تأهيل شبكات الإنارة وتحسينها في مواقع متفرقة بالعاصمة المقدسة، وتنفيذ العديد من أعمال الإنارة وتركيب الأعمدة والكشافات ذات الاحجام والقدرات العالية والمتنوعة وصيانتها من خلال فِرق فنية متخصصة وباستخدام أحدث التقنيات.

وقامت وكالة التشييد والصيانة ممثلةً في الإدارة العامة للطرق والإنارة برفع كفاءة وجاهزية شبكة الطرق من خلال تنفيذ أعمال الكشط والسفلة في (طريق المدينة المنورة - طريق الامير نايف) بمساحة ١٨٥٠٠م٢، وتنفيذ طبقة القاعدة الاسفلتية (بمخطط ولي العهد ٢) بمساحة ١٦٠٠٠م٣ الى جانب تسديد ٤٥٨ بلاغاً لصيانة الطرق والأرصفة و٢٤٩ بلاغاً للفوانيس المطفأة.

كما تضمنت الأعمال صيانة التجهيزات الداخلية لـ ٥٠٠ عامود انارة واصلاح ٤١٠ فوانيس متعطلة، ومتابعة أعمال الصيانة الدورية والمراقبة الفاعلة على مدار الساعة في مختلف المناطق والأحياء السكنية؛ لرفع كفاءة شبكات الإنارة بشوارع العاصمة المقدسة. 

يذكر أن الأمانة انجزت مؤخراً العديد من المشاريع التي شملت تطوير شبكات الإنارة في مختلف نواحي مكة المكرمة، وعملت على خفض تكاليف أعمال الصيانة من خلال الاعتماد على الفوانيس الموفرة للطاقة (LED) والتي كان لها الأثر الأكبر في تقليص معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية في إنارة الشوارع.