|

في سبتمبر .. 6679 مستفيداً من برامج الهلال الأحمر بالشرقية

الكاتب : الحدث 2021-10-06 08:41:58

الدمام - جاسم العبود

أسهمت البرامج التدريبية التي تقيمها إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، في تدريب وتأهيل وتثقيف 6679 مستفيداً ومستفيدةً خلال شهر  سبتمبر من العام  الجاري.

وأفاد المتحدث الرسمي لهئية الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، فهد الغامدي: بأن البرامج التدريبية المقامة بالمنطقة الشرقية بلغت 125 برنامجا تدريبيا وتأهيليا، وتنوعت الدورات المقدمة للمواطنين والكوادر الإسعافية في الهيئة، وشملت 41 دورة في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية، واستفاد منها 713 متدربا ومتدربة، و 16 دورة طبية تخصصية للكادر الإسعافي في البروتوكولات العلاجية ومبادئ الخدمات الإسعافية و ال "BLS"، وفتح مجرى الهواء وال "ITLS"، وتدريب ميداني في المراكز الإسعافية.

وبين بإقامة 68 محاضرة إسعافية وأركان تثقيفية، استفاد منها 5847 مستفيداً ومستفيدةً في جهات مختلفة بالمنطقة الشرقية والجمهور من المواطنين والمقيمين.
وتابع" تسعى الهيئة من خلال هذه البرامج التدريبية التأهيلية إلى رفع استعدادات كوادرها الطبية الإسعافية والجمهور من المواطنين والمقيمين للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة.

وأهاب بالمواطنين والمواطنات المبادرة للتقدم لإدارات التدريب في هيئة الهلال الأحمر السعودي للتسجيل في هذه الدورات والمحاضرات المهمة للحصول على التأهيل والتدريب اللازم في مبادئ الإسعافات الأولية، للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية عند الحاجة.