|

بالصور .. تعليم غرب بمكة يحتفي باليوم الوطني ٩١

الكاتب : الحدث 2021-10-03 07:21:41

 

نورا عبدالرحمن بادويلان- مكة 

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب تعليم غرب مكة يوم الخميس بفعاليات لليوم الوطني ٩١ تحت شعار (هي لنا دار)،نفذه مشرفات مكتب تعليم غرب مكة بإشراف مديرة المكتب غزيل الثبيتي، استهدف برنامج الاحتفاء منسوبات المكتب وذلك بهدف ترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن ، وتنمية القيم الوطنية والتذكير بنعم الله على وطننا ومنها نعمة الأمن والأمان والاستقرار ،بالإضافة إلى تعميق القيم الإيجابية لمنسوبات المكتب. 
فيما جاء الاحتفاء إنطلاقاً من رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتعزيز المنجزات والمبادرات الإيجابية تجاه الوطن،وكذلك إبراز دور المملكة العربية السعودية عامة ووزارة التعليم خاصة في ظل مواجهة جائحة كورونا.

اشتمل البرنامج الاحتفائي على عرض تقني لأهم محطات الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة وفيلم وثائقي للمؤسس عن فتح مكة،وكما  تم استعراض الجهود المبذولة من أجل التعليم عن بعد والاقتصاد والسلام العالمي. كمانفذت بعض المشاريع بمعلومات وإحصائيات ورسوم بيانية.


كمان كان للمرأة مكانها وذلك بتقديم عروض لأهم منجزات المرأة السعودية في مجال القيادي وإضافة على ذلك مسابقات وجداريات منوعة ، كما تم تدعيم البرنامج بتقرير وصور .


هذا وقد ختم البرنامج بتوصية؛لتعزيز الانتماء للوطن وتجديد الولاء في كل عام والاعتزاز بقيمنا وماضينا والعمل لنهضة مستقبل الوطن .