|

مباردة "بركتنا" لإسعاد كبار السن بمدينة جواثا السياحية

الكاتب : الحدث 2021-10-02 10:01:16

الأحساء - جاسم العبود

انطلقت مبادرة "بركتنا" في مدينة جواثا السياحية مساء أمس الجمعة، ببرامج وفعاليات خاصة لإسعاد كبار السن من الجنسين، بمشاركة عدد من الجهات التطوعية، ورعاية من جمعية الديوانية الوقفية الخيرية بينبع، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.

وأفاد المشرف العام على مبادرة "بركتنا" من قبل جمعية رحماء لرعاية المسنين بالأحساء المهندس "يوسف الشقاقيق" بأن برامج المبادرة تضمنت خمس أركان، متنوعة تغطي جميع احتياجات فئات كبار السن من الجنسين، لإدخال الفرح عليهم وإشعارهم بأهميتهم في المجتمع وتحسن جودة حياتهم.

وأضاف "الشقاقيق" بأن المبادرة تضمنت ركناً إعلامياً للتثقيف، وركناً صحياً، وركناً للرسم، وركن عرض لوحات كبار السن، وركن الإسعافات الأولية التابع لجمعية الهلال الأحمر السعودي.

وأوضحت الدكتورة "رباب الحرز" من الهلال الأحمر السعودي، بأن مهمة الركن الصحي هي أخذ المؤشرات الحيوية كقياس الضغط والسكر، ودرجة السعادة لكبار السن من الجنسين، ومحاولة رسم الابتسامة على وجوههم، وتشجيعهم على اتباع أسلوب الحياة السعيدة، والنظام الغذائي الصحي للمحافظة على سلامة أجسامهم.

وأفاد "فهد الغامدي" مدير الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي لفرع الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، بأنه استجابة لدعوة جمعية رحماء لرعاية المسنين بالأحساء، وبما أن فئة كبار السن غالية علينا، وهدف أساسي، حضرنا من الدمام لمشاركة أباءنا كبار السن في المبادرة.

وأضاف "الغامدي" بأن لدى ركن الهلال الأحمر السعودي عدداً من النقاط منها: نقاط تطوعية إسعافية، ونقاط تطوعية توعوية، وكذلك توجد حافلة مع طاقمها القادم من الدمام، يقدم شرحاً كاملاً عن دور الهلال الأحمر على شكل مراحل من غرفة العمليات إلى حين وصول سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

ومن جانب مدير فريق همسات الثقافي الأستاذ هلال العيسى، أفاد بأن الفريق شارك في المبادرة بثلاثة أركان صحية، خاصة بتغذية كبار السن، وثمان فنانات رسم مباشر، وعرض 15 لوحة تشكيلية تحاكي كبار السن.

الجدير بالذكر أن المبادرة برعاية إعلامية من فريق عيون هجر التطوعي التابع لمركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، وفرع هيئة مركز الهلال الأحمر السعودية بالمنطقة الشرقية.