|

تجمع مكة الصحي وتعليم مكة يُطلقان ورش عمل تدريبية لتنفيذ برنامج الفحص الاستكشافي

الكاتب : الحدث 2021-09-30 09:54:20

مكة المكرمة ـ إبراهيم البلوشي 


ضمن مبادرات التحول المؤسسي وإنطلاقاً من توجيهات وزارة الصحة في تفعيل برنامج الفحص الاستكشافي ضمن برنامج الصحة الوقائية والذي يهدف لتقديم الرعاية الصحية لطلاب المدارس وذلك لاكتشاف المشاكل الصحية والسلوكية والنفسية من خلال فحص الطُلاب المُستهدفين داخل المدراس أو ضمن منظومة الرعاية الصحية في المراكز الصحية في الأحياء. 

ويهدف البرنامج لبناء قاعدة بيانات صحية يُمكن الاعتماد عليها لبناء السياسات الصحية المستقبلية وتوعية الطلاب وتثقيفهم صحياً وكذلك علاج الحالات التي تحتاج للتدخلات العلاجية.

أوضح المتحدث الرسمي لتجمع مكة المكرمة الصحي حاتم المسعودي، بدأ التجمع الصحي بمكة المكرمة في تنفيذ البرنامج عبر ورش عمل تدريبية لفرق مكونة من أطباء الأسرة وأطباء الأسنان والتمريض للعمل على تدريبهم من خلال إدارة الصحة المدرسية وذلك لتأهيلهم على تنفيذ البرنامج بجودة عالية وفق الأدلة الإجرائية. 

وأضاف، تأتي هذه الخطوة ضمن عدة خطوات بدأها التجمع الصحي بمكة المكرمة بالتعاون مع تعليم منطقة مكة المكرمة لتفعيل البرامج المُشتركة لضمان بيئة صحية وتعليمية آمنة للطلبة ومنسوبي التعليم، تضمنت هذه الخطوات متابعة الإجراءات الاحترازية في المدارس وتفعيل مُبادرة صحتي مدرستي لتثقيف الطلبة والمُجتمع المدرسي وأولياء الأمور بأهم الخطوات الصحية التي تضمن سلامة الجميع.