|

فيما يأتي ضمن سلسلة الإصدارات الثقافية : فنون الطائف تُدشن كتاب “حرف المسرح”

الكاتب : الحدث 2024-10-20 08:06:30

الطائف - هلال اليزيدي 

تحت رعاية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الاستاذ"فيصل الخديدي "وبحضور نخبة من المثقفين  والإعلاميين ، دُشن على مسرح قاعة فهد ردة الحارثي بالجمعية كتاب "حرف المسرح " عن سيرة الكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي ، وهو من نوع السيرة الغيرية ، أعده كل من أ. جمال إبراهيم اللهو ، و أ. سامي الزهراني.

هذا وصدر عن مهرجان المسرح الخليجي في دورته 14 حيث أن الحارثي أحد المكرمين بهذه الدورة ، ويعد الحارثي أحد أبرز رواد المسرح السعودي ، و أحد أهم كتاب المسرح السعودي .

وانطلقت الفعالية بجلسة حوارية شارك فيها الكاتب المسرحي أ.فهد ردة والمخرج المسرحي أ.سامي الزهراني ، و أدارها أ. خالد الحارثي بتعريف بالضيفين من قبل مدير الحوار ، حيث تحدث الضيفان عن حال المسرح ومسيرتهما فيه والتي تجاوزت 30 عاماً كزملاء خشبة حققا معاً أكثر من 25 جائزة دولية ومحلية في أعمال جمعتهما معاً ، بعد ذلك تم عرض فيديو عن سيرة الكاتب في كتابة النص المسرحي.

فيما حظي اللقاء بمداخلات متنوعة أثرت الحوار وإجابة أسئلة الجمهور، تلا ذلك توقيع عدد من النسخ من قبل الكاتب المسرحي أ.فهد ردة ، ومن ثم كرم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف المشاركين في الحوار .

جدير بالذكر أن توقيع هذا الإصدار يأتي ضمن سلسلة من تدشين الإصدارات الثقافية دأبت جمعية الثقافة والفنون بالطائف على احتضانها وتقديمها للمهتمين  .