|

"آل الشيخ"….يُعين 19 عضواً في جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً

الكاتب : الحدث 2024-07-25 10:55:58

 
الحدث - فيصل بن حبتر


أصدر معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، قرارات بتعيين 19 عضوًا في اللجنة المقسمة على 4 فئات لجائزة “القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا”. تشمل فئة الرواية، فئة السيناريست، فئة المنتجين، وفئة المخرجين.

ويشار أن معالي المستشار "تركي آل الشيخ" عين أعضاء في لجنة الفرز الأولي لجائزة "القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا" والتي تتكون من 9 من الخبرات المهمة في القطاعات المرتبطة بالجائزة وهم شيرين راشد مؤسسة مبادرة  “iRead" التي تهدف إلى تعزيز حب القراءة والثقافة بين الشباب في العالم العربي، ورامي ابوجبرا الكاتب والصحفي الذي عمل في الصحافة التلفزيونية منذ عام 2007، وساهم في تأسيس قنوات كبرى ناطقة باللغة العربية مثل قناة سكاي نيوز عربية وقناة "الشرق Bloomberg" الذي شغل منصب رئيس التحرير العام فيها.

كما تم اختيار الدكتورة هيلة الخلف التي تشغل حالياً منصب مدير عام الإدارة العامة للترجمة في هيئة الأدب والنشر والترجمة. ورائد الأعمال المهتم بتكنولوجيا التنمية الثقافية أحمد رويحل، و رشا شوقي سليمان ، أخصائية مراقبة الجودة للكتب الصوتية في مؤسسة إقرائي، و باسم الخشن مؤسِّس ومُدير وِكالة «بيرز فاكتور»، أكبر وِكالة أدبيَّة في الشرق الأوسط. وأمينة مصطفى وهي كاتبة سيناريو ومحتوى بخبرة تزيد عن 9 سنوات، درست الاقتصاد والعلوم السياسية وحاصلة على شهادة من جامعة السوربون بباريس، ترأست فريق الكتابة في أبرز المجلات المصرية. ومصطفى عبيد الروائي والباحث والمترجم مصري وصدر له 24 كتابا في التاريخ والأدب والسير. وملك حسن وهي مستشارة استراتيجية للعلامات التجارية ومصممة العلامات التجارية.

الجدير بالذكر أن الجائزة تركز على الأعمال الروائية الأكثر جماهيرية والأكثر قابلية للتحويل إلى أعمال سينمائية، وهي مقسمة على عدة مسارات، أبرزها مسار “الجوائز الكبرى”