|

"أدبي الأحساء"…. يجمع شعراء الفصيح و النبطي في ذكرى يوم التأسيس

الكاتب : الحدث 2023-03-03 09:56:55

الحدث - منال الصالح 

في ليلة استثنائية ووسط تفاعل جمهور الشعر، نجحت الأمسية الشعرية التي أقامتها لجنة الشعر الفصيح بنادي الأحساء الأدبي بالتعاون مع لجنة الشعر النبطي بالنادي بمناسبة الاحتفاء بيوم التأسيس في مبادرة نوعية حققت نجاحاً وتفاعلاً من الجمهور الذي حضر الأمسية وتفاعل مع نصوص شعرائها .


وبدأت الأمسية بالنشيد الوطني الذي قدمه بصوته المنشد صابر المضحي وقدم بعده نشيداً وطنياً، وشارك في الأمسية الشاعر إبراهيم الدريس من الشعر الفصيح والشاعر نبيل بن عاجان من الشعر النبطي وقدمها الكاتب سامي بن أحمد الجاسم.


واشتملت الأمسية على ثلاث جولات شعرية قدم فيها الشعراء العديد من النصوص الشعرية الوطنية والوجدانية التي وجدت تفاعلاً كبيراً من جمهور الأمسية الذي كان مميزاً بحضوره وتفاعله مع جميع القصائد الشعرية التي القيت.


فيما أجاب الشعراء على المداخلات التي طرحها عريف الأمسية الأستاذ سامي الجاسم حيث أشاد الشاعر إبراهيم الدريس بمبادرة الأمسية الواحدة التي تجمع شعراء الفصيح بالنبطي بنادي الأحساء الأدبي وقال إن الفنون تتحد والشعر يصنفه جماله وقوة معانيه وهي خطوة موفقة ورائدة .


من جانبه، أثنى الشاعر نبيل بن عاجان خلال مشاركته في مسابقة شاعر المليون السابقة وقال إنها كانت مشاركة إيجابية وهو راضٍ تماماً عن المرحلة التي وصل إليها في المسابقة و بعد خطوة المشاركة في شاعر المليون ستكون بحول الله مزيداً من العمل لخدمة الشعر النبطي وتحقيق الإنجازات .


وأكد الشاعر إبراهيم الدريس أهمية الديوان الشعري المطبوع في توثيق نتاج الشاعر وقال إن ديوانه المطبوع الأول سيصدر قريباً، وأكد الشاعر نبيل بن عاجان أهمية منصات التواصل الاجتماعي في التعريف بالشعراء وهي منصات مهمة تحقق له الانتشار لكنها لا تغني عن أهمية الأمسيات الشعرية وضرورة مشاركة الشاعر بها .


وفي نهاية الأمسية كرّم رئيس لجنة الشعر الفصيح بنادي الأحساء الأدبي الأستاذ مرتضى الشهاب شعراء الأمسية، وهم: الشاعر إبراهيم الدريس والشاعر نبيل بن عاجان والمنشد صابر المضحي ومدير الأمسية الأستاذ سامي الجاسم بشهادات شكر تقديراً لتلك المشاركة .


وكان قد حضر الأمسية مدير فرع جمعية الثقافة والفنون الأستاذ يوسف الخميس ومجموعة من الشعراء المعروفين في الشعر الفصيح والنبطي والشعر الغنائي ومجموعة من الأدباء والإعلاميين والمحبين للشعر وسط جهود تنظيمية مميزة من أعضاء لجنة الشعر الفصيح بالنادي ومتابعة من رئيسها الشاعر مرتضى الشهاب الذي قدم شكره الكبير لرئيس النادي الأدبي بالأحساء د ظافر الشهري علو دعمه ومتابعته وحرصه على كل ما يدعم الشعر وخاصة برامج وأنشطة اللجنة وشكر رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ يوسف الخميس ولجنة الشعر النبطي على تعاونهم وشكر جمهور الأمسية الذي كان متميزاً ومتفاعلاً وقدم شكره لكل الشعراء والأدباء والإعلامين والمثقفين الذين حضروا ودعموا برامج وأنشطة لجنة الشعر الفصيح بنادي الأحساء الأدبي وقال أن نجاح الأمسية يأتي تأكيداً لحب الجميع للشعر وتفاعلهم معه .


ودعا الجميع لحضور الأمسية التي تقيمها اللجنة يوم السادس عشر من شهر مارس الجاري بمناسبة يوم الشعر العالمي ويشارك فيها ثلاثة من الشعراء الشباب .