تكريم الشاعر السعودي حسن الزهراني في مهرجان الشعر العربي بالشارقة

متابعات - هلال اليزيدي 

يشهد قصر الثقافة في الشارقة حفل افتتاح مهرجان الشارقة للشعر العربي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق فعاليات الدورة التاسعة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي، مساء الإثنين ٢٠٢٣/١/٩ وتستمر على مدى ٧ أيام من تاريخه، بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد وإعلامي من مختلف البلدان العربية.

وتبدأ الفعاليات بكلمة تتناول دور الشارقة في رعاية الشعر في الوطن العربي، يليها عرض تسجيلي بعنوان «بيت الشعر في الشارقة ومسيرة (٢٥) عاماً».

ويستمع الحضور إلى قصائد: حسن الزهراني من السعودية، وشيخة عبد الله المطيري من الإمارات، وعلاء جانب من مصر، في أولى القراءات الشعرية في المهرجان.

وتُكرم الدورة الحالية شخصيتي المهرجان، وهما: حسن الزهراني الشخصية المكرمة عربيا وشيخة عبد الله المطيري من الإمارات، و من السعودية،وكذلك تكريم الفائزين بجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي في دورتها الحالية.

وقال الشاعر حسن الزهراني عن التكريم:
أعتز وأتشرف بهذا التكريم الذي أعتبره وسام فخر من جانبين: الجانب الأول أن وطني يكرّم باسمي وهذا شرف كبير أن يتوج عشقي لهذا الوطن بهذا التشريف فما أنا إلا جزء منه أمثله  في كل زمان ومكان .
 الجانب الثاني:أن هذا التكريم يأتي من قامة عربية سامقة قدمت للوطن العربي  والعالم الإسلامي بأسره خدمات جليلة في شتى المجالات الأدبية والثقافية والعلمية والاجتماعية والإنسانية هذا الرجل الذي لاينضب عطاؤه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة،فله مني وافر الشكر والتقدير والإجلال وللفريق الراقي الذي ينظم هذا المهرجان العربي الذي يضم كل عام نخبه من الشعراء العرب ويجمعهم في بيت الشعر في الشارقة وفي ضيافة سيد الكرم هذا القاسمي النبيل كما لايفوتني أيضاً أن أشكر القائمين على هذا المهرجان دائرة الثقافة بالشارقة  برئاسة الاستاذ عبد الله العويس وبيت الشعر وأخص بالشكر الأستاذ محمد البريكي الشاعر الذي ضم الشعراء العرب في هذا البيت بكل محبةٍ وجمال 
ثم إني أهدي هذا التكريم لشريكة حياتي زوجتي الغالية التي آزرتني خلال مسيرة تجاوزت الأربعين عاما.

ومما يجدر ذكره أن الشاعر حسن الزهراني تميز بسيرة حافلة بكثير  من العطاءات والمنجزات الثقافية والإبداعات  الشعرية والمشاركات على المستوى المحلي والعربي.

Responsive image
انتقل إلى أعلى