مغامر يوثق سيرته من خلال الشريك الأدبي 

الاحساء - مريم ال قاحص 

انطلقت فعالية ”تجربة كتابة سيرة مغامر” ضمن فعاليات الشريك الأدبي بالهفوف بالتعاون مع نادي النورس الثقافي يوم الخميس 16 ربيع الثاني  1444هـ الموافق 10 نوفمبر ٢٠٢٢م كان ضيف الندوة المغامر أ.علي صادق البطيَّان وقدمه د. عبدالله البطيان وبفواصل من أ. ندىى السعدون.


تضمنت الفعالية قصص ومغامرات في رحلات قام بها المغامر علي عرض بداية الفعالية فلم وثائقي قصير عن مغامراته حيث كان كابتن طيار ومظلي وغواص ومتسلق للجبال، فارس وصديق للدلافين .


كما كانت أ.السعدون تتكلم في فواصلها عن أدب الرحلات في العصور السابقة وحتى أوائل القرن العشرين، حيث كانت تندرج تحت مجموعة كبيرة من الكتابات المختلفة في نواح متعددة من حيث أسلوب الكاتب ومنهج الكتابة. 

وكانت هناك مداخلات من الجمهور حول قصص ومغامرات الضيف البطيان، حيث كانت بين شد وجذب ونقاش مفتوح أدى بختام د.البطيَّان رئيس ومؤسس نادي النورس الثقافي والوكيل الأدبي الممارس لدى هيئة الأدب والنشر والترجمة ليكون هناك أثر انطباعي يثري اللحظة ويساهم في تحفيز الفعاليات الانضباطية مع الشريك الأدبي ومرتاديه وضيوف أستاذ علي البطيان. 

كان ختام الفعالية تكريم الضيف البطيان بشهادة شكر وتقدير من النادي وتكريم من ضيوفه ومحبية بحفاوة ليطوق بعقد من الوورود الرائعة كما تم تكريم الفرق التطوعية المشاركة بتنظيم الفعالية والذي ساهم في نجاحها بشكل أذهل الجميع.

انتقل إلى أعلى