|

"أدبي جدة" يبدأ في استقبال مشاركات جائزة القصة القصيرة ٢٠٢١

الكاتب : الحدث 2021-05-03 12:00:54

جدة - سلطان السلمي

أعلن رواق السرد بنادي جدة الأدبي، البدء في استقبال المشاركات لجائزته السنوية الخاصة بالقصة القصيرة (جائزة رواق السّرد للقصة القصيرة 2021).


وتسعى الجائزة إلى إبراز الأعمال القصصية، ودعم وتعزيز كتابة القصص القصيرة، وقد وضع النادي أهدافًا رئيسة للجائزة أهمها الإسهام في نشر ثقافة السرد، وتقييم وتقدير الأعمال القصصية الرصينة، بالإضافة إلى إبراز كُتّاب القصة القصيرة، وتشجيع كتابة القصة ونشرها؛ لما له من دور في الارتقاء بالفنون الأدبية.


وقد أشارت لجنة الجائزة بالنادي إلى أنه تم فتح باب المشاركات لعموم كتّاب القصة القصيرة السعوديين أو المقيمين فيها، بدءًا من تاريخ 1 مايو إلى 25 يونيو 2021م، علمًا بأن المشاركة تكون بقصة قصيرة واحدة، ترسل من خلال رابط المشاركة الموجود في حساب رواق السرد ونادي جدة الأدبي بتويتر، والفيس بوك، وسينال الفائز بالجائزة درع الجائزة لعام 2021م، بالإضافة إلى وشاح رواق السرد التقديري، وجائزة مالية، بالإضافة للحصول على مطبوعات النادي مجانًا لمدة عامين، في حين سينال الفائز الثاني، شهادة مشاركة، بالإضافة إلى جائزة مالية والحصول على مطبوعات النادي مجانًا لمدة عام، والفائز الثالث سيحصل على شهادة مشاركة، وجائزة مالية.


بدوره أكّد رئيس نادي جدة الأدبي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، على أهمية الجائزة ومكانتها الأدبية كون الراعي لها هو نادي جدة الأدبي، ولجنة التحكيم روعي فيها الاستقلالية مما يزيد من قيمتها الأدبية والفنية.


وأوضح السلمي، أن الجائزة تؤدي دورًا فاعلًا في الحراك السردي السعودي، مُثمّنًا احتفاء كُتّاب القصة القصيرة بجائزة رواق السرد السنوية.