الجبيل .. معرض كتاب وامسيات ثقافيه 

 

الجبيل - عبدالله ال غصنه 

قالت الهيئة الملكية بالجبيل ان معرض الكتاب الاول بالجبيل سينطلق  في ١٩ مايو الجاري وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعيه بمشاركة العديد من دور النشر من داخل المملكه .

ورحب سكان المدينه والمهتمون بتنظيم مثل هذه الفعالية وهي الاولى من نوعها حيث تعود المهتمون بالكتاب والادب بشكل عام السفر الى المدن التي تنظم فيها معارض للكتاب حتى وان كانت خارج المملكة .

من جهته قال مالك ومؤسس دار صفحة ٧ للنشر محمد راشد الغصنة نحن دار نشر من داخل الجبيل كاول دار نشر بها ولنا مشاركات مختلفه في معارض كتاب محليه ودوليه وقد اسعدنا تنظيم هذا المعرض بالجبيل حيث حرصنا على المشاركة فيه وقد بدانا تجهيز موقعنا بالمعرض .

وثمن الغصنه دوره للهيئة الملكية بالجبيل على تنظيم المعرض وعلى التسهيلات على المشاركين في المعرض حيث يتعاملون بمهنية واحترافيه وهو مايعكس اهتمامهم بمثل هذه الفعاليه والتي نتوقع حضور كبير لها من داخل وخارج الجبيل لان الكتاب مازال له اصدقاء كثر وهذا مالاحظناه من مشاركاتنا في معارض مختلفه للكتاب .

وطالب بان يستمر اقامة هذا المعرض واقترح ان يكون المعرض القادم ( دولي ) لان مدينة الجبيل تستحق ان تحتضن حدث عربي للكتاب ويكون بالتعاون مع وزراة الثقافة ممثلة ب هيئة النشر والترجمة .

من جهتها بينت الجهة المسؤولة بالهيئة الملكية بالجبيل ان معرض الكتاب ان يقتصر على عرض وبيع الكتب بل سيكون هناك فعاليات وامسيات ثقافيه مختلفه على هامش المعرض .

انتقل إلى أعلى