|

انطلاق ملتقى كلنا أسرة واحدة

الكاتب : الحدث 2022-03-29 02:36:49

الطائف - مشاري العصيمي


تحت شعار "ملتقى كلنا أسرة واحدة" ينطلق برنامج استثنائي لتأهيل وتدريب أبناء وبنات المجتمع للفرص الوظيفية في سوق العمل، وذلك لتمكين أفراد المجتمع من الحصول على المهارات والثقة اللازمة لتحسين المعيشة والصحة في بيئة العمل من خلال تعزيز الثقافة والقدرات لديهم وإشراكهم في التخطيط النافع للفرد والأسرة.

ويهدف المشروع إلى تأهيل عدد كبير من الأسر خلال "6" أشهر، في حين يهدف مشروع التمكين المجتمعي لمساعدة الأسر بعملية التوظيف من خلال التعاون بين قطاعات التعاون في وزارة الصحة، متمثلة في التمكين المجتمعي والجهات ذات العلاقة على رأسها برنامج طاقات والتنسيق مع الجهات التدريبية لتأهيل المستهدفين، ككلية التقنية وجمعية مراكز الأحياء والمعاهد التعليمية، حيث ينفذ المشروع في عدة أحياء من شمال الطائف، كما يشمل البرنامج التدريبي (الحرف والصناعات- الإلكترونيات- الحاسب الآلي- الأسر المنتجة- الخياطة- صناعة القهوة- تنسيق الزهور) ونحوها.

يذكر أن أعضاء فريق التمكين المجتمعي يتكون من مدير مركز صحي "الحلقة" أ. سعد خويتم الحارثي ومنسقة التمكين المجتمعي أ. مريم حسين الحازمي ومشرفة التمكين المجتمعي أ. لطيفة هلال الثبيتي إضافة إلى قائد فريق التمكين د. مطلق سعيد الذيابي.
وفي هذا السياق ينضم إليهم في مشروع التمكين عدد من الأعضاء المميزين يتقدمهم عضو فريق التمكين المجتمعي "أ. نورة ناصر العتيبي- أ. حسين حامد العصيمي- أ. بندر سهيل الثبيتي- أ. معن عبد العزيز الحارثي.

واستخلاصا لما سلف أطلقت وزارة الصحة في وقت سابق مبادرة التمكين المجتمعي، والتي يأتي دورها لتمكين أفراد المجتمع في عملية تعزيز الصحة، وذلك من خلال منحهم دورًا قياديًّا لصياغة المشاكل الصحية التي يواجهونها داخل الحي، وتحديد الأولويات، واتخاذ القرارات، والعمل على تنفيذها جنبًا إلى جنب مع المركز الصحي داخل الحي، تحقيقًا لعمق الدور الريادي للرعاية الصحية الأولية، والتي تهدف بشكل رئيس إلى تعزيز مفهوم الرعاية الذاتية لدى أفراد المجتمع، وتماشيًا مع مبادرات التحول الوطني لرؤية المملكة 2030.