|

«أرامكو» تعلن عزمها إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي

الكاتب : الحدث 2024-09-24 12:47:32

 

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، عزمها إصدار صكوك دولية مقوّمة بالدولار الأمريكي، بموجب برنامج (SA Global Sukuk Limited's Trust Certificate Issuance Program).

وستكون الصكوك مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول والتي تشكل التزاماً على (SA Global Sukuk Limited)، بحسب بيان لـ«أرامكو» عبر «تداول».

وتحدّد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، وسيتم استخدام العائدات الصافية للأغراض العامة لـ«أرامكو السعودية».

ويخضع الطرح لموافقة الجهات الرسمية، كما ستطرح بموجب أحكام القاعدة (Rule 144A/Reg S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، حسب تعديلاته. كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح. وسيتم تقديم طلب لقبول الصكوك في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن. ولقبول هذه الصكوك للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن (London Stock Exchange).

عيّنت أرامكو السعودية الراجحي المالية، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وجولدمان ساكس انترناشونال، وجي بي مورقان، وسيتي بصفتهم مدراء سجل الاكتتاب المشتركين النشطين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتباراً من 1446/03/21هـ (الموافق 24 سبتمبر 2024م). تم تكليف اس ام بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، و بي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس بصفتهم مدراء سجل اكتتاب المشتركين غير النشطين.