|

مجموعة أسياد تعزز حضورها الإقليمي وتشارك في المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024

الكاتب : الحدث 2024-09-18 11:18:50

تشارك مجموعة أسياد، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، في المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024 الذي يعقد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية يومي 18 و19 سبتمبر. وفي الوقت الذي تعزز فيه دول مجلس التعاون الخليجي مكانتها كقوى إقليمية بارزة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، تستعرض مجموعة أسياد خلال المؤتمر محفظة أصولها العالمية، وموانئها الاستراتيجية وخدماتها اللوجستية المتكاملة والمتطورة من خلال حلولها متعددة الوسائط ومراكز عملياتها الكائنة في أهم مراكز التجارة العالمية مثل الصين والهند والولايات المتحدة وفي دول مجلس التعاون الخليجي عبر مكاتبها في الرياض، وجدة، والدمام.

وتمتلك مجموعة أسياد محفظة متكاملة ومتنوعة تشمل ثلاثة موانئ بحرية عميقة، وثلاث مناطق حرة، ومنطقة tr، وميناء بري، إلى جانب خدماتها اللوجستية المتكاملة التي تشمل النقل البحري، وخدمات الشحن والنقل والتخزين، ومركز إنجاز وتوزيع متطور تدعمه خدمات التوصيل للميل الأخير، مما يجعل المجموعة شريكًا مثاليًا للشركات التي تسعى للحصول على حلول نقل وخدمات سلاسل إمداد فعّالة وموثوقة.

وتعليقًا على هذه المشاركة قال أحمد بن علي البلوشي، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول بمجموعة أسياد: "يعد هذا المؤتمر منصة تجمع صناع القرار والشركاء الاستراتجيين في القطاعين اللوجستي والبحري لاستكشاف آفاق جديدة ورسم ملامح مستقبل التجارة العالمية. وباعتبار أن 30٪ من حركة الحاويات العالمية تمر عبر دول مجلس التعاون الخليجي، فلا شك أن للمنطقة دور كبير في توجيه المشهد اللوجستي في وقتنا الحاضر. وتؤكد مشاركة مجموعة أسياد في هذا المؤتمر على  التزامنا بنمو وتطوير هذا القطاع من خلال حلولنا اللوجستية المتكاملة وتوسعنا العالمي الاستراتيجي". 

وضمن فعاليات المؤتمر، سيشارك عصام الشيباني، نائب الرئيس للاستدامة في مجموعة أسياد، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية بعنوان "التحول في استخدام الطاقة من أجل مستقبل مستدام"، حيث سيناقش خلالها تطور المبادرات الصديقة للبيئة في القطاع اللوجستي، ووضع معايير جديدة للممارسات البحرية المستدامة، واستخدام الوقود البديل في المنطقة. وسيشارك في المؤتمر كذلك ديمتري فان إيكيلين، نائب الرئيس للشؤون التجارية في ميناء صحار والمنطقة الحرة، في حلقة نقاشية بعنوان "الخدمات اللوجستية المترابطة وسلسلة التوريد في المستقبل"، وسيناقش خلالها التطور في علاقات مالكي البضائع، وعمليات إعادة الشحن على المستوى الإقليمي، وتأثير مناولة البضائع على عمليات الموانئ والشحن. بالإضافة إلى ذلك، سيشارك طلال البرواني، مدير المبيعات في أسياد للحوض الجاف، في حلقة نقاشية بعنوان "بناء وإصلاح السفن" للحديث حول تكيّف سوق بناء السفن الجديدة مع مستجدات إزالة الكربون والتقنيات الناشئة.

سيتمكن الحضور من الاطلاع على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مجموعة أسياد متمثلة بالعمليات البحرية المتقدمة، والتقنيات الحديثة، إضافة إلى شبكة لوجستية تعزز التكامل في النقل والشحن بين البر والبحر والجو عبر ٦ قارات. 
ترسخ مجموعة أسياد مكانتها كأحد أهم رواد سلاسل الإمداد العالمية.

يشار إلى أن مجموعة أسياد، تعد رابع أكبر مزود للخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تستعرض محفظة خدمات متكاملة تتضمن مراكز عمليات في الولايات المتحدة والصين وسنغافورة والهند ودول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك مكاتب في الرياض وجدة والدمام.
يسلط المؤتمر الضوء على الخدمات المتكاملة لمجموعة أسياد، بما في ذلك موانئ صحار وصلالة والدقم، وأسياد للنقل البحري والحوض الجاف وأسياد اللوجستية، في منصة واحدة.