|

خسائر "عذيب للاتصالات" السنوية تتراجع 46.6% إلى 38 مليون ريال

الكاتب : الحدث 2021-06-30 01:05:56

 


كشفت النتائج المالية لشركة إتحاد عذيب للإتصالات ( جو ) للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2021 ، عن تسجيل إيرادات بنحو 282 مليون ريال و إجمالى أرباح بلغت 160 مليون ريال ، وإنخفاض صافي الخسائر بنسبة 45% مقارنة بالعام الماضي بالرغم من تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد .

و أوضحت الشركة أن تحقيق إجمالى أرباح و إنخفاض صافي الخسائر يعود إلى عدة أسباب ، من أهمها تحقيق أرباح من إتفاقية تسوية مع أحد الموردين الأساسيين لتصفية الديون المتراكمة ، بالإضافة إلى التحسن في الأداء التشغيلى للشركة مما إنعكس على إنخفاض تكلفة المبيعات و إنخفاض المصاريف التشغيلية ، على الرغم من زيادة مخصص إنخفاض القيمة في الممتلكات والمعدات وزيادة مخصص الزكاة و ضريبة الدخل .

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة شركة إتحاد عذيب للإتصالات ( جو ) الدكتور عيسى بن يسلم باعيسى أن الشركة ماضية في تحسين أدائها و تحقيق أهدافها بناء على إستراتيجية التحول لخدمة عملائها بصورة مميزة . وعبر عن شكره للقيادة الكريمة ممثلة في وزارة الإتصالات و تقنية المعلومات و هيئة الإتصالات و تقنية المعلومات على ما يولونه من إهتمام و دعم لشركات الإتصالات .

في هذا السياق ، أضاف السيد يحيى آل منصور ، الرئيس التنفيذي لشركة إتحاد عذيب للاتصالات (جو) أن النتائج المالية لهذا العام إيجابية ، متخطّية بذلك التحدّيات الراهنة ، سواء تلك المرتبطة بقطاع الإتصالات وتقنية المعلومات بذاته أو تلك التي يواجهها الاقتصاد عموماً تحت وقع جائحة كورونا المستجد ، وأوضح أن الشركة تسير بخطى ثابتة وقوية نحو الأفضل حسب إستراتيجية التحول للشركة التي بدأت تأتي بثمارها بفضل الله ثم بفضل رأس المال البشري الذي تمتلكه الشركة من كفاءات سعودية متميزة مما يجعلها شركة رائدة في مجال الإتصالات بالسوق السعودي .

كما ركزت إستراتيجية التحول والتي تتبنّاها الشركة على محاور رئيسية وخطط طموحة لتطوير الشركة ولنمو الإيرادات وتطوير وتحسين خدمة العملاء والعلاقات مع الموردين والشركاء ، و من أهم محاور الإستراتيجية هو بناء خدمات ومنتجات تنافسية تلامس إحتياج العملاء من قطاع الأعمال والأفراد في السوق السعودي ، كما ركزت على تطوير و تحديث البنية التحتية للشبكة و دعمها بأحدث التقنيات لتعزيز تجربة العميل بالإضافة الى العمل على التحول الرقمي للشركة لخدمة العملاء بصورة أفضل تماشيا مع رؤية المملكة 2030.