|

صعود معظم أسواق الخليج ودبي ترتفع للجلسة الثامنة

الكاتب : الحدث 2021-12-12 10:10:48

أغلقت غالبية أسواق الخليج على ارتفاع اليوم الأحد مدعومة بصعود أسعار النفط مع تراجع المخاوف المتعلقة بأثر متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون على النمو العالمي والطلب على الوقود.

وصعد المؤشر السعودي 0.3 في المائة مدعوما بزيادة سهم الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 3.3 في المائة وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.1 في المائة.

لكن حد من ارتفاع المؤشر هبوط سهم الاتصالات السعودية ثلاثة في المائة بعد أن تحدد السعر النهائي لبيع 120 مليون سهم عند مئة ريال للسهم عند الحد الأدنى من النطاق السعري سابق بين مئة و116 ريالا.

ومن المنتظر أن يجمع صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) 12 مليار ريال (3.20 مليار دولار) عن طريق بيع حصة ستة بالمئة من أسهم اتصالات السعودية.

وارتفع مؤشر دبي 0.2 في المائة مواصلا صعوده للجلسة الثامنة على التوالي مدعوما بارتفاع 0.6 في المائة لسهم بنك دبي الإسلامي، بحسب "رويترز" .

وأعلنت الحكومة خططا لإدراج سهم شركة إمباور، ضمن أسهم عشر شركات أخري في البورصة، في إطار إجراءات لتعزيز نشاط سوق الأسهم المحلية.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر واحدا بالمئة موقفا موجة هبوط استمرت ثلاث جلسات متتالية مع ارتفاع سهم اتصالات 2.3 في المائة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع المؤشر المصري للأسهم القيادية 1.5 في المائة مدعوما بصعود سهم البنك التجاري الدولي 2.7 في المائة.