|

مع انطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار...(مركز الاقتصاد الرقمي) يعتبر فرصة استثمارية واعدة

الكاتب : الحدث 2021-10-18 07:20:02

الرياض - وائل الأمير 
 
 
بالتزامن مع ما أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - حفظه الله، للاستراتيجية الوطنية للاستثمار، كأحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، برفع إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65%.

وتمشيا مع تلك الاستراتيجية الحكيمة، ووفق خطط المركز بعيدة المدى، فقد تقرر تحويله إلى شركة مساهمة مقفلة، عبر طرح جزء من أسهمه للاكتتاب عبر منصة مرخصة منصة (سكــوبــــير scopeer.com)، وذلك بهدف التوسع والنمو، واستقطاب كفاءات بشرية أكثر. وستكون انطلاق الجولة الاستثمارية بمشيئة الله، يوم غد، الإثنين القادم 12 ربيع الأول 1443هـ الموافق 18 أكتوبر 2021م. وتستهدف ثلاث شرائح مختلفة، وهم (المستثمرون الأفراد): وتشمل هذه الشريحة جميع الأشخاص السعوديين والمقيمين الطبيعيين. والشريحة الثانية (المستثمرون المتخصصون) ويقصد بهم المؤهلون في مجال الاستثمار وفق معايير صارمة فرضتها هيئة السوق المالية يمكن الرجوع لها في موقع الحملة. وأما الفئة الثالثة من الفئات المستهدفة فهي (الشركات الاستثمارية) المرخصة.
علماً إن (مركز الاقتصاد الرقمي)، يعتبر من المراكز الاستشارية التي تلعب دورا كبيرا في خدمة الاقتصاد المحلي سواء على مستوى الاقتصاد الكلي للدولة أو على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة، حيث إن حجم سوق الاستشارات في المملكة يعتبر سوق واعد جدا، وقد بلغ حجمه أكثر من 12 مليار ريال سعودي، بحسب التقارير التي تبين إن سوق الاستشارات لدى المركز، يعتبر من ضمن الأسرع نمواً في العالم بمعدلِ نموٍ وصل إلى 12%. وفي المقابل فإن نسبة استحواذ الشركات الأجنبية على قطاع الاستشارات بالمملكة تقدر فعلياً بنسبة 95% وفق الإحصائيات.