|

تايوان تعتزم تشديد إجراءات الحجر الصحى للقادمين إليها بسبب تفشى السلالة "دلتا"

الكاتب : الحدث 2021-06-26 03:07:36

أعلنت السلطات الصحية بتايوان، امس الجمعة، اعتزامها تشديد إجراءات الحجر الصحي للقادمين إليها بدءا من الأحد المقبل، وذلك على خلفية تفشي السلالة "دلتا" من فيروس "كورونا" المستجد، والتي اكتُشفت أول مرة في الهند.

وذكر مركز قيادة الأوبئة أنه اعتبارا من منتصف ليل 27 يونيو الجاري، سيُطلب من القادمين من "البلدان عالية الخطورة"، وتشمل البرازيل والهند والمملكة المتحدة وبيرو وإندونيسيا وبنجلاديش، الخضوع لحجر صحي إلزامي في منشآت حجر جماعية لمدة 14 يوما، وإجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بـ "كوفيد-19" في بداية ونهاية فترة الحجر.. موضحا أن المسافرين لن يتحملوا تكلفة الاختبارات أو الإقامة بمنشآت الحجر، حسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لمركز السيطرة على الأمراض التايواني.
 
وأوضح المركز أن تلك التدابير تشمل من زاروا البلدان المذكورة خلال فترة 14 يوما قبل وصولهم تايوان، أو من مروا على مطارات إحدى تلك البلدان خلال رحلات غير مباشرة.
 
وسيُلزَم المسافرين القادمين من بقية البلدان والمناطق الخضوع لحجر صحي لـ14 يوما في فنادق حجر أو منشآت حجر جماعي على نفقتهم الخاصة، وإجراء اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" في بداية ونهاية فترة الحجر، كما ستُلزم طواقم الخطوط الجوية التايوانية القادمة من "البلدان عالية الخطورة" الخضوع لحجر صحي للمدة ذاتها وإجراء اختبارات الكشف عن الإصابة في نهاية المدة.
 
وتشير التقديرات إلى كون السلالة "دلتا" أكثر قدرة على الانتشار من السلالات السابقة بنسبة تتراوح بين 40 و80 %، كما يُرجح كونها الأكثر ضررا بين سلالات الفيروس، ودفع تفشي تلك السلالة حول العالم العديد من الدول لتشديد إجراءاتها الاحترازية أو تأجيل تخفيفها، لا سيما مع تحولها لأن تكون السلالة السائدة في عدة دول.