|

رئيس البرازيل يهين صحفيا سأله عن سبب خلعه الكمامة: "اخرس"

الكاتب : الحدث 2021-06-23 11:19:46

غضب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو من مجموعة من الصحفيين ، بل وأهانهم بعد أن سألوه عن أكثر من 500 ألف حالة وفاة بسبب كورونا بالفعل فى البلاد واستخدام الأقنعة، حيث قام بإهانة صحفى سأله عن سبب عدم وضعه الكمامة، وقال له "اخرس" ، كما أنه وصف مجموعة "جلوبو" الإعلامية البرازيلية بأنها رديئة .

وقال بولسونارو للصحفي بعد مراسم عسكرية في مدينة جواراتشينغيتا الواقعة في ولاية ساو باولو "اخرس إنكم غريبو الأطوار  تمارسون صحافة قائمة على الاحتيال، وهو أمر لا يساعد إطلاقا. إنكم تدمرون العائلة البرازيلية والدين البرازيلي"، وفقا لصحيفة "بولثو" البرازيلية.

وجاء رد بولسونارو بعدما ذكّره الصحفى الذي يعمل لحساب قناة "بانجورديا" التابعة لشبكة "جلوبو" بأنه تعرض لغرامات في ولايات عدة لرفضه وضع كمامة خلال لقاءات مع أنصاره.

كما اشتكى بولسونارو من أن وسائل الإعلام "لا تنقل" ما تصفه حكومته بأنه "علاج مبكر" ضد كورونا، وهو مزيج من الأدوية المستخدمة في البرازيل فقط وتتألف من علاجات لم تثبت فعاليتها ضد فيروس كورونا ، مثل الكلوروكين. .

ومنذ وصوله إلى السلطة في يناير 2019، ندد بولسونارو مرارا بالصحفيين والإعلام. وواصل هجماته، معلنا أن "جلوبو تمثّل الإعلام الرديء. إنكم صحافة هراء.. إذا شاهدتم جلوبو فسيتم تضليلكم. عليكم أن تشعروا بالعار لقيامكم بعمل فاشل إلى هذه الدرجة".