|

تغريم محامين متحالفين مع ترامب 175 ألف دولار بسبب قضايا تزوير انتخابات 2020

الكاتب : الحدث 2021-12-03 04:40:55

أمرت قاضية فيدرالية أمريكية بتغريم مجموعة من المحامين المتحالفين مع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، بينهم سيدنى باول ولين ود، أكثر من 175 ألف دولار رسوم مرتبطة بعقوبات بسبب الدعاوى القضائية المتعلقة بمزاعم تزوير الانتخابات التى رفعوها العام الماضى.

 وأمرت قاضية المقاطعة ليندا باركر بأن يدفع المحامون 21.965  دولار رسوم محامين لمسئولى ولاية ميتشيجان، الذين قاموا بمقاضتهم فى الدعوى القضائية. وأمرت أيضا بأن يدفع المحامين 153.285 دولار رسوم للمحامين فى مدينة ديترويت، الذين كانوا مدعى عليهم أيضا فى دعوى إلغاء الانتخابات الأسبوع الماضى.

 وكتبت باركر تقوم إن محاميو المدعين، الذين يسعى الكثير منهم للحصول على تبرعات من الجمهور لتمويل هذه الدعاوى لديهم القدرة على دفع هذه العقوبة.

ومنحت القاضية المحامين المتحالفين مع ترامب 30 يوما لدفع الرسوم. وسيتم تعليق الأمر لو طعن المحامون فى قرارها الأساسى الصادر فى أغسطس الماضى، والذى قضى بفرض العقوبات.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد كشفت فى تقرير لها هذا الأسبوع أن حلفاء الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يعملون على وضع أنصاره فى المناصب الانتخابية الرئيسية حول البلاد، مما يثير مخاوف بشأن التحديات التى تواجه عملية التصويت فى المستقبل.

وأوضحت الصحيفة أن قادة الجمهوريين فى ميتشيجان سعى لإعادة تشكيل مجالس استطلاع الانتخابات من خلال تعيين أعضاء أعربوا عن تعاطفهم مع إدعاءات ترامب الكاذبة بأن انتخابات 2020 تم تزويرها.

وفى اثنين من مجتمعات بنسلفانيا، فاز المرشحون الذين تبنوا مزاعم تزوير الانتخابات فى سباقات هذا الشهر ليصبحوا قضاة ومفتشين محليين للتصويت.