|

"الكرملين" لا يستبعد مناقشة موضوع الطاقة خلال المحادثات المرتقبة بين بوتين وبايدن

الكاتب : الحدث 2021-11-29 11:04:16

لم يستبعد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن تجري مناقشة الوضع في أسواق الطاقة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن خلال المحادثات المرتقبة بينهما.
 
وقال بيسكوف - في إحاطة صحفية اليوم /الاثنين/ - "لا ينبغي استبعاد أن أحد الطرفين يمكن أن يطرح مناقشة موضوع أسواق الطاقة، ولكن لم يتم بعد تحديد قائمة القضايا، التي سُتناقش بين الرئيسين"، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستكون بالطبع على قائمة هذه المحادثات.
 
يُذكر أن بيسكوف أعلن أمس /الأحد/ عدم تحقيق أي تقدم في المحادثات حول إجراء قمة جديدة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي جو بايدن، معربا عن أمل بلاده في عقد اتصال بينهما قبل نهاية العام.
 
وقال بهذا الشأن:" لم يتم حتى الآن تحديد أي موعد بهذا الصدد، ونأمل أن يجري مثل هذا الاتصال بين الرئيسين قبل نهاية هذا العام".
 
وردا على سؤال حول الصيغة المرجحة لإجراء هذه المحادثة بين بوتين وبايدن، افترض بيسكوف أنها ستجري على الأرجح بشكل مؤتمر عبر الفيديو.
 
وتأتي الاتصالات حول عقد القمة الثانية بين الرئيسين في الوقت الذي يؤكد فيه الطرفان سعيهما إلى تحسين العلاقات بينهما، بالرغم من أن الكرملين صرح غير مرة بأن هذه العلاقات تراجعت إلى أسوأ حال منذ فترة الحرب الباردة.