ارتفاع " الأسهم الأوروبية"  من أدنى مستوياتها....

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم مع ميل المستثمرين للشراء في القطاعات الدفاعية حيث أسهم قطاعي المرافق والرعاية الصحية اللذين يعدان ضمن القطاعات الأكثر أمانا في الأوقات التي تسود فيها الوضع الاقتصادي حالة من عدم اليقين، وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 % ليرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع والتي سجلها أمس.

وتلقت أسهم قطاع المرافق، التي قادت الصعود، دفعة من سعي ألمانيا لتكثيف جهودها في مجال حماية المناخ، بما في ذلك انتهاج وتيرة أسرع في التوسع في مصادر الطاقة المتجددة والاستغناء عن الفحم.

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا 0.6 % في أول جلسة من المكاسب منذ ستة أيام، بعد أن أثر ارتفاع عائدات السندات سلبا على القطاع المرتفع النمو في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقفز سهم ريمي كوانترو 13.4 % إلى مستوى قياسي بعد أن رفعت من توقعاتها لأرباح العام بأكمله بعدما أدى طلب قوي على منتجاتها إلى تحقيق أرباح تشغيلية أقوى من المتوقع في النصف الأول.

وصعد سهم منافستها بيرنو ريكار 2.5 % بينما صعد سهم دياجيو المدرجة على بورصة لندن 1.0 %، وزاد سهم شركة إليكتا لصناعة معدات العلاج الإشعاعي 5.7 % بعد أن أبلغت عن انخفاض أقل من المتوقع في أرباح أغسطس وسط حاجة متزايدة لرعاية مرضى السرطان وللعلاج الإشعاعي.

وارتفع سهم سويس لايف 3.6 % بعد أن قالت إنها ستطلق عمليةأو  إعادة شراء جديدة بقيمة مليار فرنك سويسري (1.07 مليار دولار) وسترفع نسبة توزيعات الأرباح، فيما تراجعت شركة أدفينتا النرويجية، أكبر شركة إعلانات مبوبة في العالم، 7.2 % بعد أن سجلت زيادة أقل من المتوقع في إيرادات الربع الثالث

انتقل إلى أعلى