|

روسيا تدين الأحداث الإرهابية فى أفغانستان وتُعزى أسر وأصدقاء الضحايا

الكاتب : الحدث 2021-11-17 11:09:08

 


 أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها تُدين الأحداث الإرهابية، التي وقعت في أفغانستان مؤخرا، معربة في الوقت نفسه عن قلق بلادها تجاه استمرار النشاط الإرهابي في أفغانستان. 

وقالت زاخاروفا - في إحاطة صحفية اليوم الأربعاء-: "نحن قلقون من استمرار النشاط الإرهابي في هذا البلد، وندين بشدة الهجمات الإرهابية، التي وقعت هناك خلال الأسبوع الماضي"، معربة عن تعازي بلادها لأسر وأصدقاء الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

يذكرأن، حذر برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، من أن المجاعة تهدد  8.7 مليون شخص في أفغانستان، فيما يواجه 14.1 مليون شخص آخر مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد، لافتا إلى أن هناك العديد من الدوافع المعقدة، حيث أدى الصراع إلى نزوح أكثر من 600 ألف شخص، كما يؤثر بشكل كبير على وصول المساعدات الإنسانية.

وأضاف البرنامج الأممى، أنه تواجه أفغانستان أيضًا موجة جفاف شديدة بعد موسم هطول أمطار شحيح جدًا في (أغسطس) 2021، مشيرا إلى أن البرنامج يواصل تقديم الخدمات في جميع المقاطعات البالغ عددها 34 على الرغم من الظروف الصعبة، حيث وصل إلى 12.4 مليون شخص حتى الآن في عام 2021 (ما يقرب من 3 ملايين أكثر من عام 2020 بأكمله)؛ وهذا يشمل 5.5 مليون شخص في أكتوبر وحده.

ويخطط برنامج الأغذية العالمي لزيادة مساعداته الإنسانية في عام 2022 لتلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية لما يقرب من 23 مليون شخص في أفغانستان، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية المتوقعة للعمليات لعام 2022 قيمة 2.5 مليار دولار أمريكي.