|

الأمم المتحدة تدعو لمساعدة المدن على الصمود فى مواجهة التغيرات المناخية

الكاتب : الحدث 2021-10-31 02:16:11

أعربت الممثلة الخاصة للأمين العام للحد من مخاطر الكوارث ورئيسة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث (UNDRR) مامي ميزوتوري عن شكرها لمصر لاستضافة الاحتفال باليوم العالمي للمدن هذا العام.

ودعت ميزوتوري في كلمه وجهتها للاحتفال باليوم العالمي للمدن المقام حاليا بالاقصر، إلى تبني سياسات تساعد المدن على مواجهة تداعيات التغيرات المناخية وتعزيز قدرتها على الصمود في مواجهة الظواهر والكوارث الطبيعية الحادة، لافتة إلى أن 90% من الظواهر المناخية الحادة التي يشهدها العالم حاليا هي نتيجة للتغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض. 
 
وطالبت بضرورة الاستثمار في تطوير البنية الأساسية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية بما يقلل من الخسائر البشرية والمادية في حالات وقوع خسائر طبيعية، داعية أيضا إلى تعزيز التعاون الدولي ودعم الدول النامية من أجل تعزيز قدراتها على مواجهة آثار التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية.
 
كما دعت المدن والسلطات المحلية إلى إدماج مسألة التوائم مع التغيرات المناخية في صميم سياساتها وقراراتها وتطوير بنيتها الاساسية للاسهام في الحد من مخاطر الكوارث والظواهر الطبيعية الحادة، مع اشراك الجميع بما فيهم المجتمع المدني والقطاع الخاص في اتخاذ وتنفيذ القرار، وتبادل الخبرات فيما بين المدن للاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.