|

وزير السياحة يفتتح "مركز التحكم والقيادة" ويكرم المتميزين في مركز العناية بالسائح

الكاتب : الحدث 2022-08-11 03:20:48

 متابعات - ريفان هوساوي


ضمن جهود الهيئة السعودية للسياحة لتحسين تجربة الزائر، افتتح أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة؛ "مركز التحكم والقيادة" بالهيئة السعودية للسياحة ضمن منظومة العناية بالزائر.

ويعنى المركز بتوجيه وتمكين فرق العمل في القطاع السياحي لمعالجة المتطلبات ذات الأولوية للزوار.

ويستخدم المركز التقنيات المتقدمة لمعالجة ملاحظاتهم واستفساراتهم، ويتم ذلك بالتكامل مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

والجدير بالذكر أن منظومة العناية بالزائر تعد الأحدث والأكبر من نوعها منذ انطلاق أعمال الهيئة في عام 2020م. حيث تتواجد داخل المملكة وخارجها لتغطية أهم قنوات التواصل مع الزوار في جميع مراحل رحلة الزائر عبر ٦ لغات هي "العربية، الانجليزية، الألمانية، الفرنسية، الروسية، الصينية" لخدمة زوار المملكة العربية السعودية.

كما تم تكريم المتميزين في مركز العناية بالزائر عطفاً على نتائج رضاء الزوار عن خدمات المركز، بالإضافة إلى استعراض أهم الأرقام والإنجازات خلال الفترة الماضية، حيث تتوقع منظومة العناية بالزائر خدمة ما يقارب مليون زائر بنهاية العام الجاري ٢٠٢٢، عبر قنواتها المختلفة داخل وخارج المملكة عبر ٢٥ رقم دولي لخدمة العديد من الدول المستهدفة سياحياً.

ويعمل مركز التحكم والقيادة على استعراض البيانات وتحليلها معتمداً على عددٍ من المصادر المختلفة وتشمل: "الاتصال الهاتفي والمرئي، وتطبيق الواتس اب، وقنوات التواصل الاجتماعي، والبريد الالكتروني، وقنوات موقع "روح السعودية"، وخدمات الزوار الذاتية في الفنادق وخدمات الترحيب بالزوار في المطارات الدولية، والمراكز التفاعلية المتنقلة خلال مواسم السعودية"، إلى جانب إصدار التقارير الدورية والمقترحات لتحسين تجربة الزائر ذات الأولوية.