|

"أنشيلوتي" يجدد ثقته في هازارد

الكاتب : الحدث 2022-09-02 09:19:19

 

لم يفقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الأمل في قدرة صانع الألعاب البلجيكي إيدين هازارد على التألق مع النادي الملكي.

وانضم لاعب تشيلسي السابق إلى ريال مدريد في 2019 مقابل 100 مليون يورو، لكنه لم يرتق إلى التوقعات، حيث سجل ستة أهداف وصنع ثمانية فقط في 66 مباراة خاضها على مدى ثلاثة مواسم في إسبانيا.

وشارك هازارد في آخر 33 دقيقة من المباراة الافتتاحية للدوري الإسباني أمام ألميريا وأهدر ركلة جزاء ثم لعب ثماني دقائق فقط ضد سيلتا فيجو في المباراة التالية، ولم يشارك يوم الأحد أمام إسبانيول.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمرٍ صحفي قبل مواجهة السبت أمام ضيفه ريال بيتيس: "(هازارد) ليس مصاباً، ولا يجب عليكم أن تسألوا عن ذلك كل أسبوع. إنه يعمل بشكل جيد ولا أعتقد أن ثلاث مباريات كافية للتوصل إلى أي نتيجة."

وأضاف: "أثق أنه سيكون مؤثراً مع الفريق أكثر مما كان عليه في العام الماضي".

وعجز هازارد عن الحفاظ على مستواه بسبب إصاباته المتكررة التي لم تمكنه من خوض أكثر من 18 مباراة في كل موسم من المواسم الثلاثة التي قضاها في إسبانيا، إلا أن أنشيلوتي لا يزال يؤمن بقدرة اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً على لعب دور فعّال هذا الموسم.

وقال المدرب الإيطالي: "ليس مهماً عدد المباريات، لكنّ الأهم ما هي المباريات التي ستلعبها وماذا تفعل عندما تحصل على الفرصة".

وأضاف: "في بعض الأحيان، نري لاعبين لا يشاركون كثيراً لكنهم يكونون حاسمين في مرحلة ما، نجاح العام الماضي كان إلى حد كبير بسبب لاعبين مروا بمواقف مماثلة".

ويتصدر ريال مدريد حامل اللقب الترتيب برصيد تسع نقاط، بالتساوي مع منافسه الذي سيلتقيه السبت على ملعب سانتياجو بيرنابيو ريال بيتيس. والفريقان هما الوحيدان اللذان استهلا الموسم الجديد بالفوز في أول ثلاث جولات.

وقال أنشيلوتي: "سنلعب المباراة الأولى على أرضنا، نريد أن نكون أكثر قوة وعدوانية، لكنّ طريقة لعبنا لن تتغير، نريد الحفاظ على نفس الهوية".

وأضاف: "بيتيس يمر بفترة جيدة، يلعب بشكل جيد وثقة، ولكننا بخير". وتابع: "الآن يبدأ الموسم لأننا سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام، أعتقد أن فريقنا جاهز".