|

كرنفال اللخبصية في ختام البطولة الرمضانية وتتويج عين صبيا وفرنسا بيش

الكاتب : الحدث 2021-05-05 04:32:13

 

جازان - سالم جيلان 

جاء ختام بطولة الوفاء الرمضانية بملعب اللخبصية مُبهرًا وفي غاية الروعة وتتويجًا لمجهودات اللجنة المنظمة والقائمين على دعم البطولة من الشخصيات الرياضية المعروفة في قرية اللخبصية حيث انتهت حكاية البطولة الرمضانية الأولى بملعب بلدية صبيا في قرية اللخبصية بأجمل صورة وأبهى إطلالة بحضور مدير مكتب رابطة الأحياء بمحافظة صبيا الأستاذ عيسى غزاوي ورافقه سلفه سابقًا في مكتب الرابطة بمحافظة صبيا عضو مجلس إدارة رابطة فرق الأحياء بمنطقة جازان  الأستاذ محمد نهاري وحضور ضيف الشرف شيخ الرياضيين في الشقيق والرياضي الأبرز هناك الأستاذ عبدالله حجاب البراق وتواجد رؤساء الفرق الستة عشر المشاركة في البطولة وعدد من الرياضيين البارزين في محافظة صبيا والقرى والمراكز التابعة لها في أمسية رياضية رمضانية ختامية كرنفالية بعثت البهجة والسرور في قلوب ومحيَّا كافة الحضور. 


   العين بطلًا لفئة الشباب
 
انطلقت الأمسية الختامية بالمباراة النهائية لفئة الشباب بين صاحب الأرض أمل اللخبصية والعين القادم من قلب صبيا فكانت البداية بمثابة الإعلان عن أمسية كروية رمضانية تحاكي الزمن الجميل للبطولات الرمضانية مع صوت المعلق *"بريمة"* وصافرة الحكم *"عادل مبروك"* وانطلاق كرنفال الحفل الختامي وانتشار اللجان والمنظمين والمساهمين في التنظيم... تجلى أبناء صبيا في فريق العين مبكرًا ومع اللحظات الأولى للمواجهة بهدف سريع للاعب محمد عادل لتبدأ متعة كرة القدم بهجمات متبادلة بحث من خلالها شباب الأمل عن هدف التعادل واستمر مد الهجوم العيناوي دون تراجع حتى انتهى الشوط الأول بهدف وحيد لشباب العين.

الشوط الثاني جاء في بدايته نسخة كربونية للشوط الأول بهدف آخر للعين ولكن هذه المرة بقدم تركي الذيبي الذي استغل هجمة منظمة ارتبك فيها دفاع الأمل ليضيف هدفًا ثانيًا أراح دكة العين ومدربه وزاد من توهج لاعبي العين وارتفع سقف الطموح للتحليق بكأس البطولة الرمضانية الأولى لفئة الشباب.... حاول بعد ذلك لاعبي الأمل تدارك المباراة قبل فوات الأوان إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل نتيجة قوة دفاع العين وتألق حارسهم وارتداد مهاجميهم السريع أربك دفاعات الأمل طوال الوقت المتبقي حتى أعلن المبروك عادل عن نهاية المواجهة لتنطلق أفراح العيناوية مع مدربهم عبدالله جابر والمشرف على الفريق الأستاذ سعيد أبو صيدة.

فرنسا يكسر النحس بالإتحاد

بدأ الكرنفال الكبير ومسك الختام بعد نهائي فئة الشباب بالمواجهة المرتقبة والنهائي الكبير بين صاحب الأرقام القياسية في البطولة فريق *الإتحاد* والتاريخي القادم من بيش *فرنسا* ... بالفعل كانت البداية الحماسية لنهائي فئة الشباب فاتحة خير لنهائي الكبار فقد بدأت مباراة الإتحاد وفرنسا بداية نارية أبهجت الحضور بشرارة النجم يحيى عرار هداف البطولة والذي أطلق عليه المعلق بريمة لقب "يحيى شرار" ماشاءالله تبارك الله حيث باغت وغالط دفاع وحارس فرنسا بيش بهدف جميل في لعبة ثانية أكملها .


بحرفنة وفن وذكاء لتسكن مرمى فرنسا هدفًا إتحاديًا مبكرًا تفاعل معه الحضور وكان فعلًا الشرارة التي أشعلت فتيل النهائي حيث انتفض لاعبو فرنسا وهاجموا مرمى الإتحاد بضراوة وأضاعوا عدة فرص إلى أن تمكن لاعب الوسط عبدالله عايش من استغلال كرة على قوس منطقة الجزاء ارتدت من انفرادة للمندفع من قلب الدفاع طلال شراحيلي حيث أنقذها السبعي حارس الإتحاد وأكملها المدافع لخارج منطقة الجزاء لتجد المدفعجي عايش سددها بقوة تغيرت من أحد المدافعين وسكنت شباك الإتحاد معلنةً هدف التعادل لفرنسا بيش قبل نهاية الشوط الأول... هدأ رتم المباراة قليلًا واستمر هذا الهدوء حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لهدف.


الشوط الثاني عادت معه الهجمات الفرنسية المتتالية وظهرت رغبة فرنسا في تدارك آخر فرصة في تحقيق بطولة رمضانية وتعويض الخروج من بطولة غرفة جازان وخسارة نهائي العبادلة أمام العدايا وأصبح فريق الإتحاد يلعب بحذر وظهرت بعض الأخطاء الدفاعية وضعفت مرتدات هجومه المعروفة بعد تأثر يحيى عرار بالإصابة التي لحقت به قبل نهاية الشوط الأول وانعكس ذلك على أداء الفريق... وفجأة حصل تدخل عنيف من لاعب المحور في فريق بيش على أحد لاعبي الإتحاد اضطر معه الحكم الجريبي لإخراج البطاقة الحمراء ليكمل فرنسا المباراة بعشرة لاعبين غير أن هذا الطرد زاد قوة فرنسا الهجومية وتنوعت هجماته حتى تمكن لاعب الوسط المبدع علي راشد من إحراز الهدف الثاني لفرنسا في مرمى السبعي حارس الإتحاد ولم يتوقف المد الهجومي البيشي عند هذا الهدف إنما استمرت المحاولات للضغط على وسط ودفاع الإتحاد وساهم تألق الحارس السبعي في منع فرص محققة للتسجيل في ظل استمرار تراجع لاعبي الإتحاد ومنح الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد المواجهة خلالها أي محاولة إتحادية للتعديل أعلن بعدها حكم المباراة عن نهايتها بانتصار مستحق لفرنسا عطفًا على ماقدموه في المباراة النهائية لتنطلق أفراح فريق فرنسا بيش بالبطولة من جهة وبتجاوز خسارة بطولتين سابقتين خلال أقل من أربعة أيام من جهةٍ أخرى.


 الاستديو التحليلي للمباراة

استمرارًا لنجاحات البطولة ومجهودات اللجنة المنظمة بقيادة الأستاذ ناصر الدبش وأفكار الرياضي المبدع الأستاذ محمد عماري أبو راكان تم عمل استديو تحليلي مصاحب للمباراة النهائية وقد تشرفت شخصيًا بإدارة الاستديو التحليلي برفقة زميلي المصور المبدع *حمزة عقيبي*  واستضافة المدربين المعروفين على مستوى منطقة جازان وهم : 
- الأستاذ أحمد بهلول - معلم تربية بدنية ومدرب فئات سنية سابق في نادي بيش وأحد رواد الرياضة في مركز العالية. 

- الأستاذ محمد قرن - مدرب سابق في نادي الصقور بتبوك ومدرب بأكاديمية كرة القدم بالسلامة ومدير لمكتب رابطة الأحياء بمحافظة بيش حاليًا. 

- الأستاذ علي مشني - لاعب نادي الأمجاد بصبيا سابقًا ومدرب فئات سنية بالنادي في فترة سابقة ومدرب فئات سنية حاليًا في نادي الوطن بمحافظة ضمد. 

   كرنفال الختام

انطلق الكرنفال الختامي بعد صافرة النهاية بتقديم المعلق علي الصبياني حيث ألقى الأستاذ ناصر الدبش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة ترحيبية بالضيوف وأثنى فيها على كل الداعمين للبطولة ومن زاروا الملعب من مسؤولي الرابطة والرياضيين كما قدم شكره لشباب اللخبصية على مجهوداتهم الكبيرة في نجاح البطولة والمساهمة في التنظيم... لجنة التنمية الاجتماعية بمركز العالية والراعي الرسمي للبطولة كانت لهم كلمة ألقاها بهلول رئيس اللجنة مسترجعًا بعض مآثر المرحوم علي السبعي ثم شكر للجميع من منظمين وقائمين وداعمين نجاح البطولة والتنظيم وكرنفال الختام الأكثر من رائع.... بعد ذلك بدأت مراسم التكريم للضيوف وفي مقدمتهم البراق وغزاوي والنهاري ثم المساهمين في نجاح البطولة وفي مقدمتهم بلدية صبيا.. عقب ذلك تم تكريم اللجان ثم هداف دوري الشباب علي جعفري من فريق العين وهداف الكبار يحيى عرار من فريق الإتحاد وأفضل حارس لفئة الشباب علي عذيبي حارس أمل اللخبصية وأفضل حارس لفئة الكبار عبدالعزيز السبعي حارس الإتحاد وأفضل لاعب واعد جابر مروعي من فريق الإتحاد.

 تتويج الأبطال

تم تكريم أمل اللخبصية شباب صاحب المركز الثاني ثم تتويج بطل فئة الشباب فريق العين من صبيا بكأس البطولة... بعد ذلك تم تكريم فريق الإتحاد صاحب المركز الثاني لفئة الكبار من قبل راعي المباراة الأستاذ عيسى غزاوي ثم بدأت الألعاب النارية ومراسم تتويج أبطال فئة الكبار بكأس المرحوم علي السبعي فريق فرنسا بيش في ليلة كرنفالية أدهشت الحاضرين ونالت استحسانهم وإعجابهم بما قدمته اللجنة المنظمة من جهود كبيرة في ليلة الختام.