"دوري المحترفين" ينطلق من جديد وسط تنافسية مثيرة  

 

الرياض - فيصل بن حبتر 


بعد توقف دام 24 يوماً يعود دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مساء هذا اليوم الخميس في جولته 29 قبل الأخيرة بـ 8 مباريات تلعب في نفس التوقيت 9م ومنقولة تلفزيونياً عبر قنوات ssc المفتوحة ماعدا مباراة الفتح والهلال ستكون على القناة المشفرة ، في جولة تنافسية ومثيرة للغاية في حسم الدوري ، والذي تحدت ملامحه بين الأتحاد والهلال بعد تعادلهما في النقاط . 
فيما يتنافس النصر والشباب بالظفر بالمركز الثالث ، فيما تتصارق أندية المؤخرة (التعاون ، الأهلي ، الأتفاق ، الفيصلي ، الرائد ، الباطن) على الهروب من مرافقة الحزم للهبوط لدوري يلو .
أما ( ضمك ، الفتح ، الفيحاء ، الطائي أبها) فتعتبر في نوعاً ما في مآمن ويتقدمها ضمگ الذي يبتعد كثيراً للمقدمة .
مساء اليوم تقام 8 لقاءات وهي على التالي:

الفتح x الهلال
فعلى ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الأحساء يستضيف فيه (النموذجي) الفتح (الزعيم) الهلال في مباراة تهم الهلاليين كثيراً للزحف نحو بلوغ كأس الدوري والظفر به بعد أن قلص الفارق النقطي وتعادل مع المتصدر الأتحاد ومن الصعب خسارة أي نقطة إذا ماأراد الهلالين كأس الدوري ، الفتح يدخل هذا اللقاء ولديه 35 نقطة ويحتل المرتبة السادسة أما الهلال فلدية 61 متشاراً مع الأتحاد في المرتبة الأولى . 

التعاون x الشباب 
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بريدة يحل الشباب ضيفاً على التعاون ، كلا الفريقين لديه رغبه كسب النقاط لما لها أهمية بالغة ، الشبابيون يدخلون هذا اللقاء ولدية 53 ويحتل المرتبة الرابعة والتعاون لديه 32 ويحتل المرتبة العاشرة . 

الباطن x ضمك 
وعلى ملعب الباطن بحفر الباطن يحل ضمك ضيفاً على الباطن الذي يصارع الهبوط ولديه رغبه كبيره جداً في كسب نقاط اللقاء حيث يدخل اللقاء بـ 29 محتلاً المرتبة 16 بينما يدخل ضمك هذا اللقاء 43 نقطة ومحتلاً المرتبة الخامسة 

الأتفاق x الأتحاد 
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يستضيف الأتفاق بالمتصدر الأتحاد ، حيث أن هذا اللقاء سيكون من أكثر المباريات أثارة وندية داخل الملعب كون الفريقين لديهما رغبة كسب الثلاث نقاط لما لها أهمية لكل منهما ، يدخل الأتحاد بـ 61 متصدراً بينما لدى الأتفاق 31 نقطة محتلاً المرتبة الثانية عشر .


أبها x الفيحاء 
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة يحل (بطل كأس خادم الحرمين الشريفين2022) الفيحاء  ضيفاً على أبها ، حيث يدخل الفتح هذا اللقاء ولديه 34 نقطة محتلاً المرتبة السابعة بينما يدخل الأبهاويين هذا اللقاء بـ 34 نقطة محتلاً المرتبة التاسعة .

الأهلي x الرائد 
وعلى ملعب الجوهرة المشعة يستضيف الأهلي ضيفه الرائد في لقاء المجاريح في لقاء له أهمية بالغة لكل فريق للهروب من شبح الهبوط ، حيث يدخل الأهلي هذا اللقاء بـ31 نقطة محتلاً المرتبة الحادية عشرة بينما يحتل الرائد المرتبة الرابعة عشر بـ 31 نقطة .

 الحزم x النصر 
وعلى ملعب نادي الحزم بالرس يستضيف الحزم ضيفه النصر في مباراة مهمة جداً للنصراويين لخطف المرتبة الثالثة ، حيث يدخل الرس الهابط رسمياً لدوري(يلو) بـ 17 نقطة متذيلاً للدوري ، بينما يحتل النصر المرتبة الثالثة بــ 55 نقطة .

انتقل إلى أعلى