|

أمجاد صبيا يحصد نقاط العمران

الكاتب : الحدث 2022-02-07 08:04:15

جازان - سالم جيلان 

ضمن مواجهات الجولة العاشرة في دوري الدرجة الثالثة السعودي وفي المجموعة الثانية استضاف نادي الأمجاد بصبيا فريق العمران من المنطقة الشرقية عصر الأحد ٥ رجب ١٤٤٣هـ الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٢م في ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول فنقاطها الثلاث بمثابة الست نقاط عطفًا على التقارب النقطي بين الناديين وكونهما في المركزين قبل الأخير بمجموعتهما.

         * موقف الفريقين

دخل لاعبو الأمجاد المواجهة بخيار الفوز ولا بديل عنه لأن الفوز سيجعلهم يتجاوزون الخصم في الملعب وفي سلم الترتيب للهروب من المؤخرة وفي المقابل الضيوف ينشدون الفوز للابتعاد أكثر أو التعادل على أقل تقدير خارج الديار.

             *الشوط الأول

بدأ أبناء صبيا المباراة بهجوم مكثف وظهرت الرغبة القوية في تسجيل هدفٍ مبكر وذلك ماتحقق لهم عندما استطاع المهاجم "إبراهيم كناني" إحراز هدف السبق للأمجاد مع الدقائق الأولى للمباراة وجاءت بعد الهدف محاولات عديدة لإدراك هدف التعادل لكن دفاع الأمجاد وحارسه استبسلوا كثيرًا في الذود عن مرماهم طوال الشوط الأول سعيًا للحفاظ على النتيجة في هذا الشوط والذي شهد كذلك هجمات مرتدة لمهاجمي الأمجاد وعدد من الركنيات لم يتم استغلالها لمضاعفة النتيجة لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للأمجاد. 


           *الشوط الثاني

دخل لاعبو الأمجاد هذا الشوط بإصرار كبير وواضح وهجمات متواصلة لتعزيز النتيجة في ظل الضعف اللياقي الذي ظهر عليه لاعبو العمران خلال مجريات الشوط الثاني وتنوعت هجمات الأمجاد وضاعت أكثر من فرصة وفي المقابل كانت هناك محاولات خجولة للضيوف من أجل إداك التعادل وفي ظل الترقب والخوف الذي سيطر على المنصة ومدرج الأمجاد من هدف التعادل كان للمبدع "معاذ شرواني" كلمة وحضور مميز عندما أخذ كرة من وسط الملعب وراوغ فيها مدافعين ومن قوس منطقة الجزاء يفاجىء حارس العمران بتسديدة قوية ساقطة سكنت المرمى معلنةً هدفًا ثانيًا للأمجاد قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة لينشر الفرح بين أنصار أمجاد صبيا بتأكيد النتيجة والعودة لسكة الانتصارات … بعد هذا الهدف سيطر الأمجاد على المباراة واستمرت المحاولات لإضافة هدف ثالث إذ أضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع لكن النتيجة بقيت على حالها لتنتهي المباراة بفوز الأمجاد بهدفين نظيفين دون مقابل للعمران.

        * لقطات من المباراة

- حضر المباراة عدد من قدامى الأمجاد والرياضيين بصبيا لمؤازرة الفريق.

- حظيت المباراة بتفاعل كبير على نطاقٍ واسع قبل بدايتها بأيام في أوساط الرياضيين بمحافظة صبيا ومراكزها وقراها وذلك نظرًا لأهمية المباراة من أجل بقاء الأمجاد في دوري الدرجة الثالثة. 

- احتفل كبار المجلس الشرفي للأمجاد وقدامى الرياضيين كثيرًا مع إدارة النادي واللاعبين بعد نهاية المباراة في المنصة وممر وغرفة اللاعبين.

- وعد رئيس نادي الأمجاد الأستاذ علي صليلي اللاعبين بمضاعفة المكافأة لتكون بواقع ألف وخمسمائة ريال لكل لاعب بعد هذا الفوز تحفيزًا لهم لمواصلة الانتصارات في المواجهات الأربع المتبقية.