|

الفنانة التشكيلية رماز تركستاني لصحيفة الحدث: الرسم هوايتي منذ الطفولة .. ونملك مواهب وفنانين مبدعين

الكاتب : الحدث 2024-09-17 07:11:28

حوار - حاتم العطرجي 

- من هي رماز تركستاني ؟
فنانة تشكيلية رئيسة نادي فن القمر للفن التشكيلي ومدربة معتمدة واحدى المشرفين في فريق النبلاء التطوعي.

- كيف اكتشفتي موهبة الرسم ؟
الرسم هوايه لدي منذ الطفولة وكنت أحب حصص الفنية بالمدرسة ومرت السنين وطورت رسمي مع تركيز أكثر وطموحات أعلى ومع دخولي الفرق والأندية الخاصة بالفن والتعرف على المجالات الأخرى زاد شغفي وحبي للتطوير.

- ⁠ماذا عن طموحك ؟
قبل عام كنت اطمح أن يكون لدي نادي وفريق فني مليئ بالمواهب المتعددة والأن بعدما أسست النادي جدًا فخورة بأننا نملك مواهب وفنانين رائعين بطموح عالي فالان طموحي أصبح بأن جميع الفنانين الكبار والصغار وجميع الفرق و الأندية أن ندعم بعضنا البعض لان نجاحنا من نجاح بعض مع الدعم والاستمرارية لن يتوقف الفن و سوف يزيد و يتطور بشكل لا يتصور ان شاءالله.

- ⁠كيف ترين وضع مجال الفن التشكيلي والفرص في ذلك؟
 كما أقول دائما شعار الفريق كما يضئ القمر يضئ المبدعون جميعنا مبدعون ونملك بداخلنا إبداع و فن فقط نحتاج اهتمام و دعم أكثر وافكار جديدة وأفضل صحيح أن في السنوات الماضية كان هناك العديد من التطورات و التركيز على الفن والمعارض أتمنى أن يستمر و يزيد.

- ⁠ماذا عن أعمالك ورسوماتك القادمة؟
تركيزي حاليا على تجربة العديد من الخامات و المدارس  الفنية الجديدة بالنسبة لي 

- ⁠ماذا عن مشاركاتك القادمة والمعارض الخاصة بذلك؟
خلال 3 أعوام شاركت في أكثر من   25 معرض وفعالية فنية رائعة ونضمت بعض المعارض منهم والان قيد العمل على لوحات تخص معارض ستقام في جدة والرياض والطائف وبإذن الله لدى فريقي العديد من المعارض الفنية ذات المواضيع الجديدة ثقافية فنية قريبا.

- ⁠كلمة أخيرة؟
 جميعنا لدينا أحلام وأفكار و مواهب وبإذن الله سوف تتحقق جميع الأحلام والطموحات اللتي نريدها مثلما كانت أفكاري بسيطة أصبحت الان واقع وأفضل بكثير الحمدالله متأكدة أن جميع أحلامكم سوف تتحقق وأكثر ولابد من الاصرار والاستمرارية   والأهم أن نكون ذو أخلاق وسمعة طيبة و يداً بيد دائماً.