لقاء مع رائدة الاعمال دلال محمد مجرشي

 

جازان - هند محمد

س1/ بمفرداتك الخاصه من هي رائدة الاعمال دلال محمد؟


ج1/ اسمي دلال محمد مجرشي عمري ٣٥ سنه خريجه وام لثلاث بنات فهم مصدر قوتي في الحياه وهم سبب في نجاحي وجعلي مااكون عليه اليوم بدت رياده الاعمال عندما زاد شغفي في تحقيق الاهداف والاحلام التي وضعتها امام عيني واصبح هناك الكثير منها سوف اشارككم فيها مع الايام القادمه بإذن الله.

س2/انتي اليوم رائدة اعمال وتتمتعي بخبره لمده اربع سنوات تقريبا كيف بدات رحلتك في ريادة  الاعمال؟


ج2/ كانت الخطوه الاولى في ريادة الاعمال عندما بدات في انشاء محل تجاري لبيع الحلويات الشرقية  وانغمست لاحقًا في تطوير  هذا المحل وجعله نقطة بيع لاغلب منتجات الشركات المعروفه على مستوى المملكه.

س3/ تمثيل الدراسه الجامعيه الخطوة الاولى على طريق النجاح حدثينا اكثر عن تخصصك الدراسي ؟


ج3/ خريجه بكالوريوس من جامعه جيزان تخصص علوم اجتماعية ف تخصصي لم يكن له علاقه بشغفي فانا اقول ان التعليم بشكل عام هو مفتاح النجاح فكل ماكان الشخص متعلم اصبح واعيًا لكل مايصادفه في الحياه.

س4/ ماابرز محطات مسيرتك المهنيه التي جعلت منك اليوم مهلمه وقدوة للشباب المندفع نحو النجاح؟

ج4/ عندما شعرت اني بنيت صرح لي في مجال الأعمال وجعلت اسسه قويه جدا فذلك جعلني افكر بطريقه اكثر مرونه وتوازن في كثير من الإقرارات التي كانت تواجهني.

س5/ برايك مااهم عوامل النجاح في مجال رياده الاعمال وإنشاء المشاريع ؟ وماالنصيحه التي توجهها للراغبين بالتميز ؟

ج5/ من عوامل النجاح التي اريد ان أشاركها مع من يريد الدخول في هذا المجال هو المعرفه الواسعه بكل مافيه والمعرفه بسوق العمل والاحتياجات الاساسية له وذلك من اجل البدايات الصحيحه انصحهم بالإصرار والصبر على كل الصعوبات التي تواجههم وعدم التسرع بالحلول لان هناك امور تحتاج الى مزيد من التفكير.

س6/ من المقابلات التي كانت لها بصمه في مسيرتك والتي لها واقع بالنسبه لك ومن هم الأشخاص الذين كان لهم اثر في هذه المسيره ؟؟

ج6/ مقابلتي مع رئيس لجنة تنمية ابوعريش عبده راجحي ومن الأشخاص الذين كان لهم اثر في مسيرتي الاستاذ احمد حمزي رئس اتحاد الأعمال في ابو عريش تحت مظلة لجنة تنمية ابو عريش.

واختمتت دلال اللقاء بكلمه قيمه وجهتها لكل شخص يريد أن يكون افضل في مجال عمله كُن مبدعا وابحث عن كل ماهو جديد وابتعد عن التقليد وابتعد عن الاشخاص الذين شعارهم في الحياه انك لاتستطيع وكن منافساً بشرف وسوف تصل بإذن الله .

انتقل إلى أعلى