فاطمة الأيداء :جبال عقدة مرفد سياحي بحائل .. والوظائف الموسمية استقرار واستثمار لشباب وبنات المجتمع

حوار - عارف السويدي 

 

تعتبر فاطمة الأيداء احد الشابات السعوديات في المملكة وتحديدا  منطقة حائل ، في اقامة المعارض والفعاليات المصاحبة ، تحت اشراف الهيئة العامة للترفية ، واحد المساهمات في ريادة الأعمال السياحية .

في حوار خاص ل " الحدث " :

- بداية كيف رأت فاطمة بيئة حائل المجتمعية في اقامة مثل هذه المعارض ؟

أكدت بان بيئة حائل جاذبة لنجاح اي فعالية او اي معرض يقام بها ، تشكل المعارض والمؤتمرات مكوناً أساسياً من مكونات القطاع السياحي في جميع المناطق وليس منطقة حائل فقط ، لذا تعتبر 
" أرض الخيالة " بكوادرها على مدار السنوات الماضية تُجيد اقامة بمثل هذه الفعاليات .

- هل بمثل هذه المعارض والفعاليات لها دور اساسي في اقتصاد المنطقة ؟
نعم بالفعل قطاع المعارض والفعاليات تسهم بحصة جيدة من الناتج الاقتصادي ، ومنطقة حائل اصبحت من المناطق التي تحتضن اكثر من فعالية بموسم واحد ، ونرى الاقبال والزوار ايضا من المناطق المجاورة ، خاصة وانا جبال عقدة اصبحت من المرافد السياحية التي تشتهر بها المنطقة .

- امتازت فعاليات ارض الخيالة بجلب العديد من ثقافات الفلكلور الشعبي ، ماهو السبب ؟
السبب بأن لابد من تعريف المجتمع بما هو كل جديد في عالم الثقافات الشعبية ويعبر الفن الشعبي عن الهوية الثقافية وينقل القيم الجمالية المجتمعية من منطقة لمنطقة ومن بلد لبلد ، ونحن حريصون على تقديم بمثل هذه الثقافات .

- ماذا عن المسرح وابرز الفعاليات ؟
في الحقيقة نسعى لإيجاد ماهو مميز سواء في منطقة حائل او على مستوى المناطق الشمالية ، وعن ابرز الفعاليات التي تم استضافاتها هي فرق هوانا واستقطاب الفنانين الشعبيين ، وحرصنا مؤخراً على اقامة فعالية خاصة عن المواهب الصاعده في الفن التشكيلي والعزف على الآلات الموسيقية .

- الكثير من شباب وشابات المنطقة يبحثون عن الوظائف الموسمية ، هل لكم دور ؟
اكدت ان شباب وبنات المنطقة لهم أولوية في كل مناسبة وكل فعالية تقام بالمنطقة ، فادخول مضمار العمل في مجال الخدمات السياحية التي تمثل القوة المحركة لهذه الفعاليات الناهضة، هي مصدر نجاح يحسب لهم لحماسهم العملي ، فانحن من مشجعيهم ونستقطبهم .

- هل من كلمة اخيرة ؟
نعم ،  الخريطة السعودية عامرة بالمهرجانات والفعاليات السياحية في مختلف مناطق المملكة وليس حائل فقط ، فساهمت هذه الأنشطة السياحية في توفير الكثير الفرص لمن يسعون إلى اكتساب الخبرة والمعرفة من شباب وبنات المملكة في زيادة دخلهم .

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى